X
X
X
X

النعيم توصى بشراء سهم أوراسكوم للتنمية عند 11.9 جنيه

مؤتمر الاثنين 14 مايو 2018 الساعة 04:36 صباحاً

 وضعت شركة النعيم القابضة تقييم لسهم أوراسكوم للتنمية عند قيمة عادلة بسعر 11.9 جنية في تقريرها لشهر مايو مع توصية بالشراء.

فقد جاءت نظرة النعيم لأسهم أوراسكوم للتنمية إيجابية مع توصية بالشراء وفقا لرهانها على الانتعاش السياحي ومحفظة أراضي الشركة، ووجدت أن السهم أكثر جاذبية مع وجود عدة عوامل تساعد على زيادة سعره.
كما وصف التقرير ما تحقق من إنجازات فيما سماه الطريق إلى الانتعاش حيث أشار إلى ارتفاع إجمالي الإيرادات من 1.4 مليار جنيه إلى 2.6 مليار جنيه على مدار السنوات الأربع الماضية 2014- 2017 بمعدل سنوي مركب بلغ 21.9%، وقد توقع التقرير أن ﺗﻨﻤﻮ اﻟﻨﺴﺒﺔ اﻟﻤﺘﻘﺪﻣﺔ ﺑﻤﻌﺪل ﻧﻤﻮ ﺳﻨﻮي قدره 12٪ ﺧﻼل اﻟﻌﺎﻣﻴﻦ اﻟﻘﺎدﻣﻴﻦ. حيث سيوفر انتعاش السياحة دفعة مطلوبة لمعدلات الإشغال ونمو نظام RevPar.
كذلك هناك تحسن في هامش الربح الإجمالي بنسبة 11.6 PPS خلال نفس الفترة ومن المتوقع أن يتجاوز 40% خلال 2018-2019 حيث أن معدلات الإشغال المرتفعة المصحوبة بزيادة أو الثابتة على الأقل من شأنها أن تؤدي إلى ارتفاع الأرباح.
انتعاش السياحة في مصر هام جدا بالنسبة للأسهم. ومن المتوقع أن ينمو قطاع الضيافة الذي يساهم بنسبة 40٪ إلى أعلى معدل نمو سنوي مركب يبلغ 19٪ خلال العامين المقبلين مدعومًا بنمو معدل الإشغال ومتوسط المعدل اليومي.
فقد حدث التباطؤ في الأنشطة السياحية في مصر بسبب عدم اليقين السياسي وعدم الاستقرار، وقد كان ذلك مصدرا للقلق، ومع الرفع الأخير لقيود حظر السفر، إضافة إلى الجهود التي تبذلها الحكومة لاستعادة الثقة والنمو الاقتصادي، سوف تهدأ هذه المخاوف إلى حد كبير في عام 2018.


عدد التعليقات 0

     
الاسم
البريد
عنوان التعليق
التعليق
أدخل الرقم التالي