X
X
X
X

بالتعاون بين الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية ووزارة التعليم العالي

افتتاح مراكز التطوير المهني بجامعة المنصورة

مؤتمر الأربعاء 03 أكتوبر 2018 الساعة 06:13 صباحاً

 احتفلت الحكومة الأمريكية بافتتاح اثنين من مراكز التطوير المهني بجامعة المنصورة هذا الأسبوع، وذلك بالشراكة مع كل من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي؛ والجامعة الأمريكية بالقاهرة.

وقالت شيري كارلين، مديرة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية في مصر " إن هذه المراكز ستساعد الطلاب على التأهل لسوق العمل  والالتحاق به" واستطردت: "يتلقى الطلاب المستفيدون من مراكز التطوير المهني هذا الدعم لكي يصبحوا قادرين على تحديد مساراتهم المهنية وفقًا لتوجهات السوق، كما سيستفيدون من آليات الربط بين الجامعات وقطاع الصناعات في الدلتا ".
تعمل الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية بالشراكة مع كل من وزارة التعليم العالي والجامعة الأمريكية بالقاهرة على توسيع قاعدة  هذا النموذج الرائد لمراكز التطوير المهني والذي جاءت نتيجته إتاحة آلاف من فرص العمل لطلاب الجامعات المصرية. وسيسهم هذا المشروع الموسع الذي تبلغ تكلفته 20 مليون دولار في إنشاء 12 مركزاً للتطوير المهني داخل جامعات القاهرة الكبرى والدلتا وصعيد مصر، بحيث تغطي نسبة 70% من طلاب الجامعة في مصر.
وتعمل تلك المراكز الجديدة على توفير التدريب وقنوات التواصل والربط بين الجامعة والقطاع الخاص لزيادة فرص العمل والتدريب المهني للطلاب والخريجين. كما سيصبح القائمين على تقديم الخدمات في مراكز التطوير مؤهلين لتقديم التوجيه المهني للطلاب، وقادرين على تحقيق الاستدامة لتلك المراكز. كما ستقوم منظمة العمل الدولية- كونها أحد شركاء المشروع - بتدريب الموظفين على جمع المعلومات وتحليل مؤشرات سوق العمل، كما ستقوم بتعزيز قدرات الموظفين لخدمة الطلاب ذوي الإعاقة.


عدد التعليقات 0

     
الاسم
البريد
عنوان التعليق
التعليق
أدخل الرقم التالي