X
X
X
X

اتمام عملية تحميل الوقود النووي في مفاعلات "الأكاديمي لومونوسوف"

مؤتمر الجمعة 05 أكتوبر 2018 الساعة 10:32 صباحاً

 أكمل المتخصصون في مصنع البلطيق عملية تحميل الوقود النووي في ثاني المفاعلين – مفاعل الجانب الايسر - لوحدة الطاقة العائمة الوحيدة في العالم  "الاكاديميك لومونوسوف" المتواجدة حاليا في موقع المؤسسة الاتحادية الحكومية الوحيدة "اتومفلوت" (احدى الشركات التابعة لمؤسسة روساتوم) في مورمانسك وذلك في يوم 2 اكتوبر 2018. وبذلك تكون المرحلة الاخيرة لإعداد وحدة الطاقة العائمة للتشغيل الفعلي قد انتهت.

قال السيد فيتالي ترونتيف رئيس إدارة البناء والتشغيل لمحطة الطاقة الكهروحرارية النووية العائمة: "إننا نخطط لاستكمال جميع العمليات التقنية النهائية في المنشأة قبل نهاية العام الحالي. وفي الوقت الحالي انتهى المتخصصون من تنفيذ واحدة من المهام الرئيسية – هو تحميل الوقود النووي في المفاعلين رقم 1 و رقم 2 لوحدة الطاقة العائمة. وستتم الخطوة الرئيسية التالية في اكتوبر – نوفمبر من هذا العام وهي عملية التشغيل الفعلي بعد الحصول على الترخيص اللازم من "روستيخنادزور". بعد ذلك سيتم إجراء تجارب الرسو المعقدة والتي من الضروري اجراؤها قبل الوصول بالمفاعل لقدرته التصميمية".
سيتم قطر وحدة الطاقة العائمة في سنة 2019 حتى الميناء البحري لمدينة بيفيك (التابعة لاقليم تشوكوتكا ذاتية الحكم). تتم هناك حاليا أعمال البناء اللازمة للبنية التحتية على الشاطئ بما فيها مجموعات المباني والمنشأت الهيدروليكية وموقع الشاطئ المصمم لضمان سلامة وقوف وحدة الطاقة ومكان استقبال جسر الطاقة حيث ستتم عملية الربط الكهربائي ونقل الطاقة الى الشاطئ. و من المقرر أن يتم تشغيلها في بيفيك كجزء من محطة الطاقة الكهروحرارية النووية العائمة والتي ينبغي أن تحل تدريجيا محل محطة بيليبينو للطاقة النووية ومركز تشاونسكي للطاقة الحرارية التي عفا عليها الزمن وتصبح هي المصدر الاساسي للطاقة في اقليم تشوكوتكا ذاتي الحكم.


عدد التعليقات 0

     
الاسم
البريد
عنوان التعليق
التعليق
أدخل الرقم التالي