X
X
X
X

تحت رعاية وزارة السياحة

اليوم افتتاح معرض هيس- هوتيل إكسبو "Hace – Hotel Expo"

مؤتمر الاثنين 28 أكتوبر 2019 الساعة 08:57 صباحاً

 يعود معرض هيس- هوتيل إكسبو فى دورته التاسعة والثلاثون ليُقام في الفترة من 28 إلى 31 أكتوبر بمركز القاهرة الدولى للمؤتمرات بمدينة نصر، وهو يعد أكبر معرض متخصص فى مستلزمات الفنادق و الكافيهات والمطاعم والمخابز والحلواني والآيس كريم. يقام المعرض هذا العام تحت شعار أكبر تخفيضات وعروض مميزة خلال فترة المعرض مقدمة من الشركات تشجيعاً لحركة السياحة وتقديم كل ما هو حديث للعملاء. ويقام المعرض هذا العام تحت رعاية وزارة السياحة - هيئة تنشيط السياحة وجمعية الطهاة المصريين. يقام هذا الحدث سنويا على خمس قاعات بمركز القاهرة الدولى للمؤتمرات على مساحة (حوالى20000 متر مربع) ويشترك فى هذا المعرض أكثر من مائتين وخمسون شركة مصرية وأجنبية. وينقسم المعرض إلى ستة قطاعات تخدم القطاع الفندقى والكافيهات والمطاعم والمخابز والحلواني والآيس كريم فى مصر ويعرض التطورات  فى الصناعة على النحو التالى:

1-    هـيـس -   المعرض الدولى لتجهيزات المطابخ الفندقية والمغاسل التجارية                        Hace
2-    بيكرى تك - المعرض الدولى للمخابز والحلوانى والاًيس كريم                                   Bakery Tec
3-    فيرنشينج - المعرض الدولى لتاثيث الفنادق                                                          Furnishing
4-    أنترفود - المعرض الدولى للاغذية والمشروبات                                                   Inter Food
5-    كلين تك - المعرض الدولى لمعدات النظافة ومستلزماتها                                          Clean Tec
6-    لوكافيه - المعرض الدولى للقهوة ومستلزمات الكافيتريا                                           Le Café
يقوم المعرض بخدمة المجالات الآتية: "الكافيتيريات والمطاعم – الفنادق – القرى السياحية والمنتجعات – المراكب العائمة – المكاتب الإستشارية – دور القوات المسلحة والنوادي – محلات الحلواني والآيس كريم والمخابز – محلات الوجبات السريعة – المستشفيات – شركات البترول -  المغاسل التجارية – القصور والفيلات – مصانع اللحوم – شركات كاترينج الطائرات والجامعات – السوبر ماركت. و قد احدث هذا المعرض طفره فى عالم السياحه خاصة مع تزايد عدد الشركات الأجنبية حيث أشتدت المنافسة  بينها وبين الشركات المصرية وهذا آتى بثمار كثيرة منها تبادل التكنولوجيا وزيادة معدلات التصديرللمنتجات المصرية مما يؤدى إلى رفع كفاءه المنتجات المصرية والسعى وراء التطوير الدائم.
يستضيف معرض هيس- هوتيل إكسبو "Hace – Hotel Expo" هذا العام مسابقة "كأس أفريقيا لفنون الطهي"، التى سوف تقام خلال فعاليات المعرض . تعد مسابقة القارة الأفريقية المسابقة الوحيدة المعتمدة من المنظمة العالمية لجمعيات الطهاة "وورلد شفس". وهي تجمع فرق من شباب الشيفات من كل أنحاء أفريقيا ليتنافسوا فيها. ويحق لكل دولة الاشتراك بفريق واحد مكون من 4 أفراد والدول المشاركه هذا العام هى ( جنوب أفريقيا – غانا – تونس – مصر – الامارات).
وتقام أكبر السيمنارات هذا العام فى "Hace Food Hub" والتى تدور محاضراتها حول فكر محليً، واشترِى محليً ، وأطبخ محليً ، وتحدث محليًا ... كن ثقافة الاستدامة. وأيضاً برنامج لفنون الطهى الحي والمسابقات الحية التى تتم بين أكبر الفنادق والشيفات والتى تقدم يومياً ويستقطب نخبة من صفوه الطهاه فى مصر وأيضاً حكام من دول أجنبية . ويستضيف المعرض هذا العام مجموعة من الشيفات العالميين وتقوم هذه المجموعة بالتحكيم بالمسابقات وعلى رأسهم: توماس جوجلر، رئيس منظمة وورلد شيف وأُوٍي ميشيل، رئيس نقابة الطهي الإماراتية وجيمس كوزا، رئيس جمعية طهاة جنوب أفريقيا ونبيل رٌكباني، رئيس جمعية الطهاة التونسيين وجيرمي جروفالت، رئيس أكاديمية الشوكولاته بالدار البيضاء وسانت برينسلو، الرئيس السابق لجمعية طهاة ناميبيا وأليستر أيسو، نائب رئيس جمعية طهاة جنوب أفريقيا وحسام سليمان، رئيس جمعية الطهاة المصريين وماركوس ايتن، المؤسس والرئيس الفخري لجمعية الطهاة المصريين وطارق إبراهيم، مدير تطوير الأعمال لشركة اللحوم والماشية الاسترالية بالشرق الأوسط وشمال أفريقيا وماجد محسن، شيف تنفيذي حلواني بسوفيتل الجزيرة بالقاهرة ومحمد طه، شيف حلواني تنفيذي واستشاري لحضور مسابقات الطهي الحي والمسابقات الحية وذلك ضمن فاعليات معرض هيس- هوتيل إكسبو "Hace – Hotel Expo" و بالتعاون مع جمعية الطهاه المصريين.
كما يضيف المعرض مزيداً من النكهات المثيرة وأجواء الحماسة التي يشعلها 500 طاه من المحترفين يتنافسون ليحصدوا الجوائز المالية والميداليات ويرعى هذه المسابقات العديد من الشركات الكبرى مثل:
·       مسابقة أفضل مطعم لعام 2019 - برعاية شركة يونيليفر فوود سوليشنز
·       مسابقة أفضل طبق نباتي - برعاية شركة النور لتوريدات الفواكه والخضروات والتصدير
·       مسابقة أفضل شيف شاب لعام 2019 - برعاية شركة يونيليفر فوود سوليشنز
·       مسابقة أفضل شيف لعام 2019 - برعاية الشركة المصرية لمنتجات البيض المبستر (إيبيك)
·       مسابقة أفضل طبق مصري- برعاية شركة نستله بروفيشنال 
·       مسابقة طبق الحلو - برعاية شركة ديفاين فوودز – الشركة المصرية لمنتجات البيض المبستر(إيبيك)
·       مسابقة خبير التتبيل- برعاية شركة يونيليفر فوود سوليشنز
·       مسابقة أفضل شيف من الطلاب لعام ٢٠١٩- برعاية الشركة المصرية لمنتجات البيض المبستر(إيبيك)
ومما لا شك فية أن رسالة المعرض ليست المعروضات فقط ولكن رفع كفاءة العاملين بالفنادق لتقديم أحسن ما فى الخدمات الفندقية من خلال أكبر المسابقات والسيمنارات بالتعاون مع جمعية الطهاه المصريين و الجامعات المصرية و العالمية. ويستضيف معرض هيس- هوتيل إكسبو "Hace – Hotel Expo" أكثر من 500 شخصية مهمة تعمل فى المجال السياحى والفندقى والقرى السياحية والمنتجعات من شرم الشيخ والغردقة والأقصر وأسوان حتى مرسى مطروح وهم من مديرى الفنادق الخمس نجوم مصريين وأجانب بدعوات خاصة لحضور المعرض و رؤية كل ما هو جديد فى هذا المجال. ويقوم بتنظيم هذا المعرض المجموعة المصرية للتسويق – إى جى أم  رائدة المعارض المتخصصة فى مصر والشرق الاوسط و الأولى فى هذا المجال و عضو فى مؤسسة الـ UFI


عدد التعليقات 0

     
الاسم
البريد
عنوان التعليق
التعليق
أدخل الرقم التالي