X
X
X
X

برسالة لكل السيدات

نهضة مصر تطلق كتاب "فرحتي" للدكتورة يمنى سمير

مؤتمر الاثنين 06 يناير 2020 الساعة 03:39 صباحاً

 استعدادًا لمعرض القاهرة الدولي للكتاب قامت دار نهضة مصر للنشر بإطلاق كتاب "فرحتي" لخبيرة علم النفس الإيجابي "يمنى سمير" في حفل توقيع حضره العديد من المثقفين والمهتمين بالتنمية الذاتية. يناقش الكتاب مفهوم "السعادة" في محاولة لمساعدة السيدات من خلال سلسلة من التدريبات والنصائح التي يحتويها على إعادة تعريف منظورهن عن السعادة وطرح الأسباب التي قد تعيق وصول البعض إليها. كما يتطرق الكتاب إلى قضية حرية المرأة في مجتمعنا، ويستعرض أحدث أبحاث علم النفس الإيجابي التي تمت حول موضوع "السعادة" فضلًا عن ربط السعادة بالدين وموروثاتنا الثقافية.

وبسؤالها عن الكتاب علقت د.يمنى سمير قائلة: "فى كتاب فرحتي هتعرفي بالعلم والخبرة والتدريبات يعنى إيه سعادة، وإزاى هي أسلوب حياة ووعي بقيمة اللي بنملكه وتخططي للي نفسنا نوصل له.. هتتعلمي إزاي تحطي أهداف تحققلك السعادة عشان تدركي إن الزمن الجميل مش مجرد مانشيت جرايد ولا كلام تليفزيون.. لكن زمن إنتي اللي بتصنيعه وبتتفنني في تفاصيله وإنتي تضحكي من قلبك مش تمثيل.. إياكي تقولي ده مستحيل".
في هذا الإطار صرحت دكتورة "داليا إبراهيم" رئيس مجلس إدارة دار نهضة مصر للنشر: "يسعدنا دومًا أن نشارك في تنمية الشباب ورفع وعيهم وثقافتهم وتزويدهم بأدوات تساعدهم على تنمية قدراتهم ذاتيًّا. ونحن نحاول من خلال هذا الكتاب النهوض بوعي السيدات والشابات لترك المفاهيم الخاطئة للسعادة التي قد تعيق وصولهن لأحلامهن، كما نساعدهن على التخطيط بشكل أفضل وتنظيم أهدافهن كقادة للمستقبل".
الجدير بالذكر، أن "يمنى سمير" خبيرة ومحاضرة في علم النفس الإيجابي وحاصلة على درجة الدكتوراه من جامعة "كاسيل" في ألمانيا، وتعمل كأستاذ جامعي في القيادة - جامعة أبو ظبي فرع دبي، باعتبارها رائدة في مجال "المساعدة العلمية"، تتمثل مهمتها في مساعدة الأفراد والمنظمات على تحقيق الرفاهية المستدامة والسعادة المطلقة.


عدد التعليقات 0

     
الاسم
البريد
عنوان التعليق
التعليق
أدخل الرقم التالي