X
X
X
X

«إنفستجيت» تنظم مائدة مستديرة لمناقشة مقترحات اشتراطات البناء الجديدة

مؤتمر السبت 17 أبريل 2021 الساعة 02:35 مساءً

 تنظم «إنفستجيت» مائدة مستديرة حول الاشتراطات البنائية الجديدة بالمدن وعواصم المحافظات، التي تهم كافة أطراف المنظومة العاملة في السوق العقاري المصري، وسوف تعقد في يوم الثلاثاء الموافق الـ 20 من أبريل من الساعة الـ 12 ظهرًا حتى الـ 2 مساءً.

وسيشارك في هذه المائدة نخبة من الخبراء والمتخصصين البارزين في القطاع العقاري المصري، لطرح وتبادل الرؤى والمقترحات حول الاشتراطات البنائية والتخطيطية ومنظومة التراخيص الجديدة، كما سيتم إرسال هذه المقترحات والتوصيات للمسؤولين بوزارة الإسكان للاطلاع عليها وأخذها في عين الاعتبار، وذلك إيمانًا من «إنفستجيت» بأهمية مناقشة هذه الاشتراطات التي من شأنها المساهمة في النهوض بصناعة العقارات في مصر.
يشار إلى أن الدولة أعدت هذه الضوابط والاشتراطات التخطيطية والبنائية لجميع مدن الجمهورية، من خلال التعاون بين الحكومة ومجلس النواب، لتنفيذ منظومة تراخيص البناء الجديدة، بهدف ضبط حركة العمران والقضاء على البناء المخالف العشوائي بالمحافظات مما يحقق حوكمة منظومة البناء، ومن المقرر أن يتم البدء في تطبيقها بشكل تجريبي بدايةً من مايو 2021، وذلك لمدة شهرين في محافظات القاهرة والإسكندرية والجيزة، ثم يتم تعميمها على باقي المحافظات.
وخلال المائدة، سيتم مناقشة نصوص الاشتراطات البنائية الجديدة وإجراءات استصدار تراخيص البناء، علاوةً على كافة تفاصيل وآليات تطبيق الاشتراطات البنائية الجديدة، وموقف الأشخاص الذين حصلوا على تراخيص بناء في السابق، هل سيتم تطبيق قرار حظر البناء عليهم أم لا. 
وفي السياق نفسه، سيتطرق المشاركون إلى دور الجامعات في تطبيق منظومة اشتراطات البناء الجديدة، فضلاً عن تأثير هذه الاشتراطات على كل من المطور العقاري والمشتري، بالإضافة إلى أفضل الحلول للمشكلات التي قد تواجه تعميم تلك الاشتراطات الجديدة على جميع محافظات الجمهورية.
وتأتي هذه المائدة المستديرة برعاية كبرى شركات التطوير العقاري: «إيوان للتطوير» و«مصر إيطاليا العقارية» و«فالدا للتطوير العقاري».


عدد التعليقات 0

     
الاسم
البريد
عنوان التعليق
التعليق
أدخل الرقم التالي