X
X
X
X

اطلاق مبادرات لتعزيز مفهوم المسؤولية المجتمعية للشركات

عضو بجمعية رجال الأعمال يطالب بإستمرار دعم الدولة للقطاع الخاص

مؤتمر الأربعاء 27 أكتوبر 2021 الساعة 07:26 مساءً

 أكد الدكتور وليد السويدي عضو جمعية رجال الأعمال المصريين، ورئيس شركة الدقة للاستشارات الهندسية علي الدور الكبير للقطاع الخاص في المساهمة في النمو الاقتصادي خلال جاحة كورونا، مشيداً بمبادرات الرئيس عبدالفتاح السيسي وقرارات الحكومة الاستباقية في مواجهة الأزمات التي يشهدها العالم.

وأوضح السويدي، أن القطاع الخاص يوظف نحو 70% من القوة العاملة في مصر، مشيراً إلي أهمية استمرار دعم الرئيس والحكومة لتشجيع القطاع الخاص علي زيادة الاستثمار المباشر وخاصة في الاستثمار الصناعي لتتمكّن الحكومة من استعادة زخم النمو الاقتصادي ومواجهة التحديات الجديدة وعلي رأسها ارتفاع اسعار الخامات والشحن عالميا.
ولفت رئيس شركة الدقة للاستشارات الهندسية، أن الدولة والبنك المركزي المصري قامت بجهود ضخمة لتوفير السيولة للشركات في مختلف القطاعات الواعدة ومن أهمها مبادرة 5% لتمويل الشركات الصغيرة والمتوسطة بجانب مبادرة التمويل الصناعي وتشغيل المصانع شبه المتوقفة بجانب مبادرة 3% للتمويل العقاري والتي تعد من ابرز المبادرات المحفزة للاستثمار المباشر وتحقيق العدالة الإجتماعية من خلال تشجيع الشباب علي تملك الوحدات العقارية بفائدة وشروط ميسرة.
ودعا عضو جمعية رجال الأعمال إلي إطلاق العديد من المبادرات التي تعزّز من مفهوم المسؤولية الاجتماعية للشركات على مستوى المجتمع المحلي والتنسيق مع منظمات الأعمال لتحديد المجالات والقطاعات ذات الأولوية للنمو الاقتصادي وتحقيق التنمية الاجتماعية.
كما أشار إلى أهمية استمرار الحكومة في التوسع في إنشاء المشروعات القومية وما تقوم به من إنجازات اقتصادية عديدة والعمل علي تشجيع المستثمرين الجادين وتوفير الأراضي المرفقة للاستثمار الصناعي والعقاري لضخ المزيد من الاستثمارات خلال الفترة المقبلة في الاقتصاد القومي، لدورهم الفعال في خلق فرص عمل جديدة والمساهمة في القضاء علي البطالة.


عدد التعليقات 0

     
الاسم
البريد
عنوان التعليق
التعليق
أدخل الرقم التالي