X
X
X
X

بما يضمه الجناح من توابل وبخور وصناعات يدوية

الجناح الهندى بالقرية العالمية يستحوذ على اعجاب الزائرين

مؤتمر الجمعة 08 نوفمبر 2013 الساعة 04:14 صباحاً

 زيارة للجناح الهندي في القرية العالمية، تمثل تجربة متكاملة تعّرف الزائر على أهم المنتجات والفنون التي تشتهر بها شبه القارة الهندية، التي تعد ثاني أكبر دولة في العالم من حيث عدد السكان. ويعد الجناح الهندي هو الجناح الأكبر مساحة في القرية العالمية هذا الموسم ليعرض مرة أخرى أفضل ما في بلاد السند والهند من روائع ومشغولات ومنتجات حرفية اشتهرت بها هذه الدولة الغنية ليطلع الزوار على عجائب وغرائب هذه الدولة العريقة وكأنهم في زيارة حقيقية لأحد الأسواق في الهند.

ولإثراء التجربة الثقافية لدى الزائر، صممت واجهة الجناح الهندي الفخمة لتجسد تصميم المعمار خلال الحقبة التاريخية للمغول، ويعتبر المعلم الأيقوني "تاج محل" في الهند جزءاً من تلك الفترة التاريخية الهامة. وتم إنارة المدخل بشكل فني يعكس الظلال ويظهر فخامة ورقي التصميم وفن العمارة في تلك الفترة فضلاً عن إبراز فن الحضارة الإسلامية وبلاد فارس وتأثيرها على فن العمارة في الهند.
وبالتجوال داخل الجناح،  يشعر الزائر وكأنه قد سافر بالفعل إلى الهند ويتجول في "البازار" أو بين أزقتها وأسواقها المعبئة بالسلع المعروضة على البسط وفي الأكشاك ، فالبساطة في العرض والأسلوب تشجع كافة الزوار على المفاصلة في الأسعار والتفتيش عن أفضل الصفقات قبل الشراء والبحث عن أندر المنتجات. وبغض النظر ما إذا كان الزائر يجيد البحث عن أفضل
الأسعار أم لا، يبقى الجناح الهندي الوجهة الأجمل من حيث ما يضفيه من أجواء تقليدية تتسم ببعدها التراثي ورونقها الطبيعي. 
ويمكن الإستمتاع بتجربة من التسوق لكل نواقص المنزل أو اللمسات الإضافية من الفنون اليدوية مثل المفارش المطرزة والوسائد الخاصة بالزينة والقطع المصممة للديكورات المنزلية، جميعها صنعت من المواد الطبيعية للموارد الغنية التي تشتهر بها الهند وصممت على يد أمهر الحرفيين الذين تعلموا هذه المهن منذ نعومة أظافرهم.
ومن روائع المشغولات اليدوية والصناعات الشهيرة في الهند، الشالات أو ما يعرف بالباشمينا، بألوانها الغنية التي تحاكي التصاميم العريقة في بعض الأحيان، وتتناغم مع الأزياء والألوان العصرية أحياناً أخرى لتلبي طلب الزائرين وتتيح لهم خيارات أكبر. بينما يعرض الباعة وأصحاب الباع الطويل في مهنة صناعة السجاد مجموعة واسعة من أروع التصاميم الكلاسيكية والحديثة لتلبي الطلب العالي على مثل هذه القطع الفنية التي صنعت جميعها من أجود المواد الخام والخيوط الطبيعية في الحياكة، وبالطرق التقليدية والتراثية لأجمل الفنون اليدوية.


عدد التعليقات 0

     
الاسم
البريد
عنوان التعليق
التعليق
أدخل الرقم التالي