X
X
X
X

IBM تعلن عن ميلادعصرجديد في مجال حماية البيانات

مؤتمر الخميس 20 يوليو 2017 الساعة 06:38 صباحاً

 كشفت شركة آي بي أم  اليوم عن نظامIBM Z، الجيل القادم من نظام المعاملات الأقوى في العالم، القادرعلىإدارةأكثرمن 12 مليارمعاملةمشفرةيوميا. يقدمالنظامالجديدأيضامحركتشفيرمتطور والذي يتيح،ولأولمرة وعلى نحو واسع الإنتشار، إمكانية تشفيرالبياناتالمرتبطةبأيتطبيق،أو خدمة حوسبةسحابيةأوقاعدةبياناتطول الوقت.

وقد صممت الإمكانيات الجديدة لتشفيرالبيانات في نظام IBM Zلمعالجة وباء انتهاك سرية البيانات المتفشي عالمياً،وهو ما يشكل عاملاً رئيسياً في زيادة تأثير الجريمة الإلكترونية عبر شبكة الانترنت على الاقتصاد العالمي ليصل إلى حوالي 8 تريليونات دولار بحلول عام 2022 مما يزيد على تسعة مليارات سجل للبيانات فقد ت أوسرقت منذعام 2013،كانت أربعة في المائة فقط منها مشفرة،ماجعل معظم هذه البيانات عرضة لدوائرالجريمة الإلكترونية المنظمة، والجهات الحكومية الفاعلة وكذلك لإساءة إستخدام الموظفين لإمكانية الدخول إلى المعلومات الحساسة
وتعد هذه الخطوة من أهم الخطوات التي حدثت فى مسار تكنولوجيا أجهزة الكمبيوترالمركزية خلال أكثر من عقد من الزمان ، حينما تبنت المنصة نظام لينكسو البرمجيات مفتوحة المصدرOpen Source،تتم الآن من خلال نظام  IBM Zوبشكل كبيرتوسيع نطاق الحماية والتشفيرلتكنولوجيا التشفيرالأكثرتقدما وفعالية في مجال حماية البيانات في العالم. إن القدرة التشفيرية المتقدمة للنظام تمتد الآن لتشمل أيبياناتأ وشبكات أوأجهزة خارجية أوتطبيقات كاملة - مثل خدمة آي بي أما لسحابية للبلوك تشينBlockchain –ومندونإحداث تغييراتفيال تطبيقأوالتأثيرعلى اتفاقيات مستوى خدمة الأعمال.
قال روسماوري،المديرالعام لنظام IBM Z: "إن الغالبية العظمى من البيانات المسروقة أوالمسربة اليوم متاحة دون حماية ويسهل استخدامها لأن التشفيركان صعبا ومكلفا للغاية للقيام به على نطاق واسع". لقدأنشأنا محرك حماية البيانات لعصرالحوسبة السحابية ليكون له تأثيركبيروفوري على أمن البيانات العالمي".
 


عدد التعليقات 0

     
الاسم
البريد
عنوان التعليق
التعليق
أدخل الرقم التالي