X
X
X
X

بفعاليات معرض داون تاون ديزاين

فرنسا تعيد اختراع فن التصميم عبر مقاربة مبتكرة

مؤتمر الاثنين 11 نوفمبر 2019 الساعة 09:08 مساءً

 تعمل الوكالة الوطنية لدعم تنمية الاقتصاد الفرنسي دولياً بيزنس فرانس على جمع 17 فنان وخبير في التصميم ومتخصص في الابتكار في الجناح الفرنسي المشارك بفعاليات معرض داون تاون ديزاين حيث سيتم عرض خبرة تتمتع بالريادة والرمزية.

وتحت رعاية سمو الشيخة لطيفة بنت محمد بن راشد آل مكتوم رئيسة هيئة دبي للثقافة والفنون، تمثل فعاليات النسخة السابعة من معرض داون تاون ديزاين فرصة هامة لعرض الابداع الفرنسي والجمال والأناقة والجودة والخبرة أمام سوق عال الإمكانات وذلك من خلال كتالوج فريد من نوعه. إذ يشمل منتجات أثاث (آرائك وكراسي بمساند ومقاعد) وأدوات ومعدات موسيقية مبتكرة (مثل آلة الأكورديون أو أجهزة راديو قديمة) وأشياء معاد ابتكارها (مثل التليسكوب الذكي والدراجات الكهربائية) ومعدات وأجهزة كهربائية فاخرة وحلول باستخدام الزجاج للتصميمات الداخلية واكسسوارات ملابس وفن أحجار الأوبسيديان ومجموعات أزياء وخدمات علامات تجارية وخدمات استشارية لتحقيق التواصل بين متخصصين تم انتقائهم بعناية في عالم الفن.
يمثل فن التصميم في فرنسا سوقاً نشطاً حيث يحقق إيرادات تبلغ ما يقرب من 24 مليار يورو سنوياً بفضل الخبرة في مجال المهن الفنية المتأصلة في التراث الفرنسي (مثل البورسلين والكريستال وفن الزجاج وأدوات المائدة).
إن التنوع الكبير لتاريخ فرنسا وثقافتها الغنية من شأنهما ضمان القيمة المضافة للمنتجات الفرنسية فضلا عن تقديم أسلوب حياة. كما يساهمان أيضاً في توفير منتجات بتصميمات مصنوعة من خامات مبتكرة وفق أساليب عصرية وأشكال قديمة دائمة التطور إلى جانب توفير أثاث متعدد الخواص ومزود بالتكنولوجيا الجديدة ومنتجات خاصة بالفنادق الفاخرة وصناعة المطاعم.
ومما لا شك فيه أن الاهتمام غير المسبوق بأسواق الديكور والتصميم في الإمارات العربية المتحدة من شأنه تفسير نجاح معرض داون تاون ديزاين الذي صار منصة جديدة للتصميم في الشرق الأوسط. ومن خلال العرض الفرنسي سيتاح للزائرين فرصة التعرف بأنفسهم على أحدث الابتكارات الفرنسية التي يرتكز الكثير منها على خبرة تمتد لأجيال وتمتزج بإبداع لا نهائي. هذا وتستمد بعض الشركات المشاركة الإلهام من أشياء فريدة مرتبطة بالثقافة الفرنسية وهي أشياء توارت لبعض الفترات بعيداً عن توجهات السوق إلا انه تم إعادتها ومنحها حياة جديدة.
من الشركات الجدير لقاءها ، شركة ميلجاك الرائدة في توريد الاكسسوارات الكهربائية الفاخرة بعرض تصميماتها لأول مرة في الإمارات العربية المتحدة سيتاح للجهات المعنية على مستوى إجمالي السوق المحلي (المصممين ومهندسي التصميمات الداخلية...إلخ) فرصة التعرف على الخبرة الفرنسية والسبب وراء شهرة هذه العلامة التجارية فضلا عن التعرف على مجموعتها الكلاسيكية التي تتميز بها والمصممة من النحاس الأصفر الصلب.
سيتاح للزائرين فرصة التعرف على إنتاج ميلجاك من مفاتيح الضوء والمقابس الكهربائية ومصابيح القراءة فضلا عن سلسلة متنوعة من الحلول. كما سيتاح لهم مشاهدة بعض التصميمات الخاصة المنفذة بناء على الطلب والتي تمثل بما لا يدع مجالا للشك مصدر قوة هذه العلامة التجارية


عدد التعليقات 0

     
الاسم
البريد
عنوان التعليق
التعليق
أدخل الرقم التالي