X
X
X
X

"مشروعي #هينجح" في صعيد مصر لدعم رواد الأعمال

مؤتمر الأربعاء 27 يونيو 2018 الساعة 04:24 صباحاً

 أعلنت مبادرة مشروعي عن عقد عددا من الجلسات التعريفية في 10 محافظات، وهم (الفيوم وبني سويف وأسيوط والمنيا وسوهاج وأسوان وقنا والأقصروالوادي الجديد والبحرالأحمر) لنشر فكر ريادة الأعمال ما بين الشباب، ودعمهم بالمعرفة والمهارات المطلوبة لبدء مشروعاتهم وخلق المجمتع الملائم لهم والتعزيز من قدراتهم.هذا ويتم ذلك ضمن فاعليات مسابقة أطلقتها المبادرة بعنوان مشروعى #هينجح.

وبالفعل بدأ فريق العمل بتنفيذ عدد من الفاعليات والجلسات التعريفية في 3 محافظات بالصعيد، وهم المنيا وسوهاج وبني سويف، ويستعد الان لاستئناف جولته في باقي المحافظات، بدءا بمحافظة أسيوط عقب إجازة عيد الفطر مباشرة.
كما أطلقت المبادرة منصة الكترونية www.mashro3i.com تتيح محاضرات لشرح مبادئ ومفاهيم ريادة الأعمال بطريقة سهلة ومبسطة مثل طرق غربلة الافكار، كيفية تخطيط وتسويق فكرة مشروع وكيفية عمل دراسات الجدوي لهذه الفكرة بالإضافة إلى نموذج لخطة العمل الأساسية اللازمة لبداية أي مشروع وصفحة لمحاكاة إدارة الشركات والتي تساعد رواد الأعمال علي تعلم أليات وديناميكية السوق وكيفية الربط بين القرار والنتائج .
تستهدف المبادرة مساعدة وتشجيع الشباب المصري -من سن 16 وحتى سن 35- الراغبين في دخول عالم ريادة الأعمال، حيث يمكن للراغبين الاشتراك في المسابقة من خلال التسجيل في الموقع الالكتروني. تٌجري المسابقة علي مرحلتين: الأولي يتم فيها استقبال خطة الأعمال الخاصة بالمتسابقين واختيار أفضل النماذج، حيث يحصلون علي تدريب عملي لمدة 5 أيام، وفي المرحلة الثانية، يتم اختيار أفضل 3 مشروعات، حيث يحصل الفائزون بنهاية المسابقة علي جوائز مالية، بالإضافة إلي تسليط الضوء الإعلامي عليهم، وحصولهم علي فرص تمويلية.
ومن جانبها أعربت منال أبو الغيط مديرة المشروع عن سعادتها بنجاح المبادرة، وحرص الشباب علي حضورالفاعليات والجلسات التعريفية ، وإقبال الشباب علي الانضام إلي المسابقة، حيث شاركوا بأفكار مبتكرة ومتنوعة في مجالات مختلفة، منها مجال التكنولوجيا، والمجال الخدمي، والمجال التعليمي، وأيضا المجال الزراعي.


عدد التعليقات 0

     
الاسم
البريد
عنوان التعليق
التعليق
أدخل الرقم التالي