X
X
X
X

ارتفع معدل الشراء لمنتجات البقالة عبر الإنترنت عالمياُ بمقدار 15% خلال العامين الماضيين

تزايد الاعتماد على " الدليفرى " فى مصر بالنسبة لطلبات المطاعم

مؤتمر الخميس 29 نوفمبر 2018 الساعة 04:41 صباحاً

 الشراء عبر الإنترنت لمنتجات البقالة المعبأة والطازجة ارتفعت بعدل 15% خلال العاميين الماضيين، مع الزيادة في ثقة المستهلك داخل النظام الإيكولوجي/ البيئي للشراء عبر الإنترنت مما أدي إلى نطاق شرائي أوسع لجميع الفئات الإستهلاكية، وذلك وفقاُ لتقرير جديد تم إعداده بواسطة شركة القياس العالمية، نيلسن.

تقرير نيلسن للتجارة المتصلة لعام 2018، والذي يتمعن في عادات شراء المستهلكين عبر الإنترنت، أورد أن 77% من المستهلكين المصريين اللذين يتمكنون من التصفح عبر الإنترنت قاموا بعمليات شراء عبر الإنترنت، مما أدي إلي إرتفاع نسبته 3% مقارنة بعام 2017.
 تصنفStalwart  للتجارة الإلكترونية الأزياء، الأجهزة الإلكترونية وتكنولوجيا المعلومات/الهواتف المحمولة كالأكبر في نسبة المعاملات التي يتم إجرائها عبر الإنترنت (32%، 30% و 29% من مشتريات المستهلك على التوالي ضمن الفئة). في الوقت ذاته، الفئات التي شهدت أعلى نمو ملحوظ في نشاط التجارة الإلكترونية تتضمن طلبات التوصيل للمطاعم، حيث ذكر 23% من المستهلكين عبر الإنترنت أنهم قاموا بعملية شراء (بزيادة قدرها نقطتين مقارنة بعام 2017) والمنتجات المتعلقة بألعاب الفيديو (بزيادة قدرها نقطتين لتصل إلى 18%).
صرح تامر العربي، المدير التنفيذي لنيلسن، بالشرق الأوسط والشام. " من خلال تتبع تطور التجارة الإلكترونية حول العالم، نعرف أن المستهلكين يتبعون نمط معين من سلوك التسوق عبر الإنترنت". " السفر، الأزياء والكتب هي الفئات المعتادة للمتسوقين لأول مرة عبر الإنترنت، لكن مع ازدياد تعودهم، راحتهم ومستويات ثقتهم، فإنهم سيتوسعون في مجالات مثل مستحضرات التجميل، منتجات العناية الشخصية والعناية بالطفل، ومن ثم سينتقلون إلى مجالات أوسع وصولاً إلى فئات منتجات البقالة المعبأة والطازجة"
 يكشف تقرير نيلسن هذا أن المستهلكين يكونوا أكثر انفتاحاً لشراء منتجات البقالة المعبأة والطازجة عبر الإنترنت عندما يُعرض عليهم خيارات معينة للشراء وضمان الجودة. أكثر من نصف (54%) من المستهلكين ذكروا أن ضمان استرداد المال  للمنتجات الغير مماثلة للمنتجات التي طلبوها سيشجعهم على الشراء عبر الإنترنت. أكثر من 43% من المستهلكين جذبتهم خدمة استبدال المنتج في نفس اليوم للمنتجات الغير متوفرة، بينما 48% يبحثون عن خدمات التوصيل المجاني للمشتريات الأعلى من مبلغ محدد للحد الأدنى للإنفاق.
اختتم العربي حديثه " مع ارتفاع اعتماد العميل على الشراء عبر الإنترنت، فإن الموجة التالية من التطور في سلوك الشراء عبر الإنترنت ستكون على الأغلب مدفوعة بواسطة الابتكارات في القدرات الرقمية مثل الترشيحات المخصصة بناءً على الاستهلاك المبرمج والسلوك عبر الإنترنت".
 
 
 
 


عدد التعليقات 0

     
الاسم
البريد
عنوان التعليق
التعليق
أدخل الرقم التالي