X
X
X
X

بمشاركة جامعة كامبريدج للنشر

نهضة مصر للنشر تناقش التحول الرقمي في التعليم

مؤتمر الأحد 21 أبريل 2019 الساعة 04:38 صباحاً

 نظمت دار نهضة مصر للنشر بالتعاون مع جامعة كامبريدج للنشرCambridge University Press ومؤهلات كامبريدج للغة الإنجليزية Cambridge Assessment EnglishمؤتمرCambridge Day”"لمناقشة  التحول الرقمي في التعليم، وذلك بحضور أكثر من 300 مدعو من مديري المدارسوالجامعات والمعلمين. شمل المؤتمر أربعجلسات تفاعلية عن أحدث الحلول التعليمية الإلكترونية/الرقمية وأثرها في دعم عملية التعليم. 

وقد تناولت السيدة "نهلة المالكي" المستشار التعليمى بجامعة كامبريدج للنشر موضوع التفكير النقدي والتعلم النشط وكيفية توظيفهم في عملية التعلم الرقمية وأهمية تطبيقهم للطلاب منذ سن صغيرة. كما تحدثالسيد "أمير الصاوي" مدير العمليات الرقمية بنهضة مصر للنشر عن أحدث الطرق لدمج التكنولوجيا بالتعليم. 
ومن جانبه،تحدث السيد "فهد الحسينىي" مدير قطاع التعليم الدولي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا التابع لجامعة كامبريدج للنشرعن الحلول التعليمية الرقمية المختلفة التيتقدمها جامعة كامبريدج وكيفية استخدامها لتسهيل عملية التعلم الرقمي. وانتهى المؤتمر بمحاضرةالسيد "جورج حنا" مدير تطوير الأعمال بكامبريدج لتقييم اللغة الإنجليزية Cambridge Assessment Englishعن أهمية مؤهلات كامبريدجللغة الإنجليزية في تطوير مختلف المهارات الحياتية الأساسية للطلاب.
وقد صرحت "داليا إبراهيم" رئيس مجلس إدارة دار نهضة مصر للنشر بأن قطاع التعليم في مصر الآن يشهد تطورًا كبيرًا ليتماشى مع متطلبات العصر والتطور التكنولوجي الذي يحدث في العالم، لذلك حرصت نهضة مصر على تنظيم هذا المؤتمر لدعم التعليم الإلكترونيوالتفاعلي وتقديم أحدث الحلول التعليمية التي من شأنها تنمية المهارات التعليمية والشخصية للطلاب. ويأتي هذا استكمالًا لدور الشركة في دعم التعليم التفاعلي في مصر، حيثقامت الشركة منذ شهور بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم لتحويل جميع مناهج التعليم المصرية إلى محتوى تفاعلي لجميع صفوف التعليم الأساسي، وقامت الوزارة بتوفيرها على بنك المعرفة المصري لجميع الطلاب.
 


عدد التعليقات 0

     
الاسم
البريد
عنوان التعليق
التعليق
أدخل الرقم التالي