X
X
X
X

السويدي تشارك في "منتدى الاستثمار من أجل أفريقيا 2019"

مؤتمر الاثنين 25 نوفمبر 2019 الساعة 05:07 مساءً

 تأكيداً لخبراتها الكبيرة والممتدة في القارة الأفريقية، ترعى السويدي اليكتريك منتدى "الاستثمار من أجل أفريقيا 2019" والذي يقام في العاصمة الإدارية الجديدة على مدار يومي 22 و23 نوفمبر الحالي تحت رعاية عبد الفتاح السيسي-معالي رئيس الجمهورية. يقام منتدى هذا العام تحت عنوان "الاستثمار في أفريقيا"، حيث تشارك السويدي اليكتريك في تلك الدورة لاكتشاف رؤى وآفاق جديدة للمساهمة في تشكيل مستقبل أفضل للقارة الأفريقية، وتنفيذ الأولويات التنموية للقارة.  

تعمل السويدي اليكتريك في أفريقيا منذ أكثر من 15 عاماً وتُعد من أكبر شركاء التنمية في أفريقيا وأكثرهم مصداقية واعتمادية في قطاعي الطاقة والبنية التحتية حيث نفذت السويدي اليكتريك ومازالت تنفذ عدداً من كبرى المشروعات التنموية في أفريقيا. ونظراً لتواجدها القوي في القارة، تعمل السويدي اليكتريك في 14 دولة أفريقية انطلاقاً من التزامها بمواصلة تنمية المجتمعات الأفريقية بصورة شاملة.     
من ناحية أخرى تُعد السويدي اليكتريك من الشركات الرائدة في تصنيع المعدات والكابلات الكهربائية، حيث تمتلك 7 مصانع في أفريقيا لإنتاج الكابلات والمحولات والمستلزمات والاكسسوارات الكهربائية من أجل المساهمة في تطوير الاقتصاد الأفريقي من خلال توفير فرص العمل التي تمثل أحد أهم ركائز التنمية المحلية في الدول الأفريقية. 
وتعليقاً على رعاية المنتدى والمشاركة فيه، يقول المهندس/أحمد السويدي-الرئيس والرئيس التنفيذي للسويدي اليكتريك: "تتمتع السويدي اليكتريك برؤية طموحة وواضحة للتنمية الشاملة في أفريقيا، من خلال توفير أحدث الابتكارات والحلول التكنولوجية التي تعمل على إعادة تشكيل قطاع الطاقة والقطاع الصناعي واثراء وتغيير حياة المواطنين هناك، وبناء مجتمعات مستدامة من أجل حاضر أفضل ومستقبل أكثر استدامة. إننا نتطلع للمناقشات والمحادثات الثرية التي سيتضمنها هذا المنتدى الاستثماري الهام".   
هذا ويركز منتدى "الاستثمار من أجل أفريقيا" على عدة موضوعات منها: اطلاق الامكانيات التنافسية للقطاع الخاص في أفريقيا، وحشد الاستثمارات لتطوير القطاع الصناعي الأفريقي، وريادة الأعمال والابتكار، والاستثمار في رأس المال البشري، وتطوير منظومة الطاقة في القارة السمراء، والبنية التحتية والاتصال. 
وفي إطار التزام السويدي اليكتريك بالمساهمة في تطوير مستقبل أفريقيا، تشارك المجموعة في مشروع عالمي في تنزانيا لإقامة سد مائي ومحطة للطاقة الكهرومائية على نهر روفيجي باستثمارات تبلغ 2.9 مليار دولار وبقدرات توليد تصل إلى 6.307 جيجاوات. وهذا العام احتفلت السويدي اليكتريك بمرور 10 سنوات على تواجدها في إثيوبيا واقامة أول مصنع لإنتاج الكابلات في البلاد والذي تأسس عام 2009. وفي زامبيا، وقعت السويدي اليكتريك على مذكرة تفاهم مع شركة تويوتا تسوشو اليابانية لإقامة مشروعين لتوليد الطاقة الشمسية بقدرات اجمالية تصل إلى 100 ميجاوات مع نظام لبطاريات تخزين الطاقة.   
ان الشراكات طويلة الأجل في أفريقيا ساعدت السويدي اليكتريك على توسيع محفظة منتجاتها وخدماتها المتنوعة والمبتكرة في القارة، من أجل توفير حلول طاقة متكاملة تتمتع بأعلى معايير الجودة على المستويين الاقليمي والعالمي.  


عدد التعليقات 0

     
الاسم
البريد
عنوان التعليق
التعليق
أدخل الرقم التالي