X
X
X
X

القوات الأمريكية تشارك في مناوارات النجم الساطع في مصر

مؤتمر الأحد 05 سبتمبر 2021 الساعة 07:39 مساءً

 انضمت الولايات المتحدة وقوات من الدول الشريكة إلى جمهورية مصر العربية في تدريبات النجم الساطع 2021 في قاعدة محمد نجيب العسكرية بمصر في الفترة من 2 إلى 16 سبتمبر. 

 يعتزم التدريب لهذا العام البناء على النجاح الذي حققه النجم الساطع الأخير والذي تم في عام ٢٠١٨. ويشارك حوالي 600 عنصرا من القوات العسكرية الأمريكية في التدريب الذي كان مقررا في الأصل إجرائه عام ٢٠٢٠، ولكن تم تأجيله بسبب جائحة كورونا. 
 وقال الجنرال ستيفن ديميلانو، مدير مركز التدريبات بالقيادة المركزية للولايات المتحدة: " هذه المناورة تعد أداة تطوير مهنى مهمة لاختبار المفاهيم والإجراءات والتكتيكات والتحقق منها. وهي على نطاق أوسع تمكن الجيوش من تنمية قدراتها والاستعداد للاستجابة السريعة لحالات الأزمات الصعبة." 
 وستختبر مناورة هذا العام قدرة كل دولة على العمل معًا لمواجهة التحديات الإقليمية عبر المجالات الجوية والبرية والبحرية والإلكترونية. و سيتم التدريب ميدانيا باستخدام بالذخيرة الحية للأسلحة المشتركة، وتمرين لمركز القيادة، وندوة لكبار القادة لتسهيل تبادل المعلومات من المستويات التكتيكية إلى المستويات الاستراتيجية. 
 تدريب النجم الساطع يبني على للعلاقات الأمنية الاستراتيجية بين الولايات المتحدة ومصر، والتي تلعب دورًا رئيسيًا في الأمن الإقليمي ومكافحة الإرهاب والتطرف. وقد تم إجراء اول تدريب للنجم الساطع في عام ١٩٨٠. وبهذا تكون القيادة المركزية الأميركية هذا العام قد شاركت في تدريب النجم الساطع للمرة السابعة عشر. 


عدد التعليقات 0

     
الاسم
البريد
عنوان التعليق
التعليق
أدخل الرقم التالي