X
X
X
X

مصر القوية : الدستور الجديد سيجعل وزير الدفاع الرئيس الفعلى للبلاد

مؤتمر الثلاثاء 10 ديسمبر 2013 الساعة 03:56 صباحاً

 قال نبيل فكرى عضو المكتب السياسي بحزب مصر القوية ومسئول ملف الدستور، ان الأسباب التى استند عليها الحزب فى رفضه للتعديلات التى أجرتها لجنة الخمسين على دستور 2012 والدعوة للحشد بـ "لا، هي أن التعديلات زادت من سوء دستور 2012.

وأضاف فكري ، في حواره مع الإعلامى محمود الوروارى ببرنامج  "الحدث المصري" المذاع على قناة "العربية الحدث" ، مساء الاثنين، إن هناك تراجعا فى الخدمات التعليمية التى تكفلها الدولة للمواطنين فى الدستور، إلى جانب تراجع فى الحقوق الإقتصادية والسياسية بشكل عام، بالإضافة إلى المادة الانتقالية التى اشتمل عليها الدستور والتى منحت وزير الدفاع الحالى مدة التعيين لدورتين متتاليتين".
وتابع إن إلغاء مجلس الشورى جعل تشكيل مجلس الدفاع الوطنى من القيادات العسكرية فقط الأمر الذى يجعله سلطة فوق السلطة الدستورية إلى جانب المبالغة فى صلاحيات رئيس الجمهورية على السلطة التنفيذية، وتحوله من جانب إلى سكرتير لدى وزير الدفاع الذي سيصبح بمثابة الرئيس الفعلى للبلاد.
وشدد علي أن المسودة تزيد من عسكرة الدولة وزيادة الوصايا علي الدولة ، مشيرا الي أن قيادة المجلس العسكري وضعت لها وللقضاء حصانة بعدم المحاسبة والمراقبة علي موازنة الدولة .
كما لفت الي أن المسودة سمحت للرئيس تعيين نسبة 5 % في البرلمان ، والتصويت علي القوانين والتشريعات بـ 50 % +1 ، وامكانية طرح الرئيس استفتاء لحل البرلمان دون الرجوع الي البرلمان .


عدد التعليقات 0

     
الاسم
البريد
عنوان التعليق
التعليق
أدخل الرقم التالي