X
X
X
X

إلى قائمة المشاركين في دورة عام 2019

بطولة مبادلة العالمية للتنس تعلن انضمام النجم ستيفانوس تسيتسيباس

مؤتمر الأحد 24 نوفمبر 2019 الساعة 09:07 مساءً

  كشفت بطولة مبادلة العالمية للتنس عن انضمام نجم التنس ستيفانوس تسيتسيباس إلى قائمة اللاعبين المشاركين في فعالياتها، ما يضمن لعشاق هذه المسابقة مشاهدة منافسات حماسية بحضور أربعة لاعبين على الأقل من المصنفين ضمن الستة الأوائل خلال شهر ديسمبر المقبل، بعد تأكيد اليوناني الفائز بنهائي بطولة رابطة محترفي التنس، مشاركته في البطولة الأهم في منطقة الخليج والتي تنطلق بين 19 و21 ديسمبر في المركز الدولي للتنس في مدينة زايد الرياضية.

ومع فوزه على دومينيك ثيم في نهائي بطولة رابطة محترفي التنس 2019، اختتم تسيتسيباس موسمه بتصنيفٍ أعلى في لندن ليحقق إنجازاً جديداً في مسيرته، ليتوجه بتصنيفه الجديد إلى أبوظبي لينضم لمجموعة النجوم المشاركين في بطولة مبادلة العالمية للتنس والتي نجحت في استقطاب مجموعة استثنائية تشمل ستة لاعبين من أبرز نجوم هذه الرياضة في فئة الرجال، بما في ذلك الإسباني المصنف أولاً على العالم رافاييل نادال والمصنّف ثانياً نوفاك ديوكوفيتش، والروسي المصنّف خامساً دانييل ميدفيديف المصنف رابعاً. بينما تشهد منافسات السيدات مشاركة الروسية ماريا شارابوفا الفائزة بعدّة بطولات غراند سلام، حيث تواجه الشابة الصاعدة أماندا أنيسيموفا في مباراةٍ ودية في اليوم الأول للبطولة.
وكان تسيتسيباس قد حقق قفزةً نوعيةً وارتقى تصنيف التنس العالمي في عام 2019، حيث بلغ أول نصف نهائي له في بطولات ’جراند سلام‘ الكبرى من بوابة بطولة أستراليا المفتوحة بعد أن أقصى روجر فيدرير المصنف ثالثاً على العالم. كما حصد النجم اليوناني لقبه الفردي الثاني في بطولة مرسيليا المفتوحة (Open 13) ووصل أيضاً إلى نهائي بطولة الصين المفتوحة في سبتمبر.
ومن المنتظر أن يقدم تسيتسيباس عرضاً حماسياً يلهب حماس الجمهور من خلال أسلوب لعبه الهجومي عندما يفتتح أولى مشاركته في البطولة خلال شهر ديسمبر، ليضيف إلى المنافسة نكهةً مختلفةً تعزّز من أجواء هذه الاحتفالية الأهم في أبوظبي.
وفي إطار تعليقه، صرّح جون ليكريش، المدير التنفيذي لشركة ’فلاش للترفيه‘: "لطالما شكّل استقطاب أفضل الأسماء العالمية في رياضة التنس إلى أبوظبي أولويةً قصوى بالنسبة لنا، خاصةً تلك المواهب الصاعدة في فئة الرجال من أمثال تسيتسيباس، حيث استطاع وهو بعمر 21 عاماً أن يحجز مكانه بين كبار اللاعبين. فهو من اللاعبين الشباب المذهلين الذين ينتظرهم مستقبل باهر. وستسهم شخصيته الحيوية وحضوره الديناميكي في إلهاب حماس الجمهور إلى أقصى درجة".
عزز تسيتسيباس مسيرته مع تغلبه على أربعةٍ من المصنفين العشر الأوائل عالمياً، وهم فيدرر، وميدفيديف، وثيم، وألكسندر زفيريف. ويتطلّع تسيتسيباس، الذي يشتهر بضرباته القوية، إلى تقديم أفضل عروضه في أول ظهور له في البطولة ليعزز نتائجه المذهلة التي حققها في عام 2019. وفي هذا الصدد، قال النجم اليوناني: "إنها المرة الأولى التي أتواجد فيها في أبوظبي، وأريد أن أترك انطباعاً جيداً في مشاركتي ضمن هذه المسابقة. ولقد سمعت الكثير عن البطولة والعاصمة الإماراتية التي تتميز بمناخ رائع ومرافق عصرية، ما يجعل منها الوجهة المثالية للتدريب في فصل الشتاء والبداية الأنسب لبدء العام الجديد. وقد نجح المنظمون بالفعل في استقطاب أسماء مؤثّرة في عالم التنس".
وأضاف تسيتسيباس قائلاً: "أسعى دائماً لاغتنام كل فرصة تتيح أمامي اختبار مهاراتي ضدّ أفضل اللاعبين على الساحة، فضلاً عن أهمية هذه البطولة كونها توفّر استعداداً مثالياً لموسم 2020 الحافل بالمنافسات".


عدد التعليقات 0

     
الاسم
البريد
عنوان التعليق
التعليق
أدخل الرقم التالي