X
X
X
X

سفارة هولندا تطلق برنامج ريادة الأعمال "أورنج كورنرز" في القاهرة وأسيوط.

مؤتمر الاثنين 27 يوليو 2020 الساعة 03:26 مساءً

 [يسر سفارة المملكة الهولندية بالقاهرة أن تعلن عن إطلاق برنامج ريادة الأعمال "أورنج كورنرز" في القاهرة والصعيد (أسيوط).

"أورنج كورنزر" هي مبادرة أطلقتها المملكة الهولندية بهدف توفير التدريب والإمكانيات وشبكات التواصل الفعال لرواد الأعمال الشباب لكي يستطيعوا أن ينشئوا أعمالهم ويعملوا على تنميتها. هذا وسوف ينطلق في شهر سبتمبر المقبل برنامجين لحاضنات ريادة الأعمال أحدهما في القاهرة والآخر في صعيد مصر (أسيوط). وسوف يوفر كل برنامج منهم دورات تدريبية متكررة مدتها 6 شهور لفائدة 15 من رواد الأعمال في كل مرة. وسوف تركز تدريبات رواد الأعمال بشكل عام على المشروعات الناشئة في مجال الزراعة والقطاعات الإبداعية كما ستضمن أيضا مشاركة رواد الأعمال من السيدات بنسبة 50% على الأقل.
السفير لاورنس ويستهوف, سفير المملكة الهولندية بالقاهرة : تتبنى المملكة الهولندية سياسات طموحة للمساعدات والتجارة والاستثمار تهدف إلى إيجاد حلول مربحة لكل الأطراف على المستوى العالمي. وتلعب ريادة الأعمال دورا رئيسيا في ذلك حيث أنها تساهم في الابتكار وتخفيض نسب البطالة. وقد أثبت رواد الأعمال الشباب حول العالم بأنهم مستعدون للمخاطرة ولقيادة عملية التغيير بالرغم من قلة الموارد في كثير من الأحيان. فهم يخلقون الوظائف الخاصة بهم قبل كل شيء بدلا من طلب الوظيفة. وتقوم مبادرة "أورنج كورنرز" بتوفير الدعم والمساندة لرواد الأعمال هؤلاء لتطوير أفكارهم ومهاراتهم الشخصية."
هذا وسوف تقوم شركات مصرية بتوفير خدمات تدريب رواد الأعمال في مصر وهي "كلتيف " في القاهرة و "أوتريتش إيجيبت " في الصعيد.
هشام وهبي, الرئيس التنفيذي ل"كلتيف": "نحن متحمسون جدا للشراكة مع سفارة المملكة الهولندية في مصر و"أوتريتش إيجيبت" لتقديم مبادرة "أورنج كورنرز" في مصر لكونها تتماشي بشكل ممتاز مع رؤية "كلتيف" القائمة على توفير منصة فعالة للمبتكرين ورواد الأعمال في مجالات عديدة ومتنوعة. هذا وتضيف مبادرة "أورنج كورنرز مصر" عنصرا نحن في أشد الحاجة إليه وهو التعاون مع الشركات الناشئة في المراحل الأولى وخاصة مراحل الأفكار والنماذج الأولية. ونتطلع من خلال ذلك إلى دعم ومساندة رواد الأعمال الذين يطمحون إلى تأسيس أعمال ناجحة ومستدامة مع ترك أثر في مجتمعاتهم وفي الاقتصاد المصري. "
داليا الناظر, مديرة تطوير الأعمال وإحدى مؤسسي "أوتريتش إيجيبت": نوفر بيئة خلاقة لرواد الأعمال للتواصل الفعال مع أشخاص لديهم تفكير متقارب ولإنشاء أعمالهم وتنميتها من خلال منشأة حديثة ومتطورة ومساحات للعمل المشترك في أسيوط. سوف نقوم بدعم بيئة ريادة الأعمال في صعيد مصر ونوفر الفرصة للشباب لتحويل أفكارهم المبتكرة إلى شركات أعمال مستدامة.
يفتح باب التقديم لبرامج حاضنة الأفكار الابتكارية لريادة الأعمال للمهتمين في نهاية شهر يوليو/ بداية شهر أغسطس. للمزيد من المعلومات عن مبادرة "أورنج كورنرز مصر" برجاء زيارة صفحة Orange Corners Cairo وصفحة Orange Corners Upper Egypt على موقع فيسبوك ومتابعة سفارة المملكة الهولندية في القاهرة من خلال صفحتها على فيسبوك والموقع الإليكتروني للسفارة.
وتثمن "أورنج كورنرز مصر" العلاقة الوثيقة مع القطاع الخاص المحلي في مصر وترحب بشراكات جديدة مع القطاع الخاص للمساهمة في البرنامج سواء في شكل مساهمة مالية و/أو عينية. للمزيد من المعلومات أو لطلب عرض شراكة برجاء التواصل مع السفارة الهولندية في مصر من خلال البريد الإليكتروني: kai@minbuza.nl .
ومع انطلاق أعمالها في مصر يصل عدد مناطق نشاط "أورنج كورنرز" حول العالم إلى 15. فمنذ عام 2018 تقوم "أورنج كورنرز" بتقديم برامجها في إفريقيا والشرق الأوسط في الجزائر وأنجولا وساحل العاج و جمهورية الكونغو الديمقراطية وغانا والعراق وإقليم كردستان العراق والمغرب وموزمبيق ونيجيريا والسنغال وجنوب إفريقيا وأيضا السودان.


عدد التعليقات 0

     
الاسم
البريد
عنوان التعليق
التعليق
أدخل الرقم التالي