X
X
X
X

مرفت التلاوي: فكر حزب النور المتشدد يضر بمقاصد الشريعة الإسلامية

وضع المراة في دستور 2013 أفضل بكثير من دستور الإخوان

مؤتمر السبت 09 نوفمبر 2013 الساعة 04:06 صباحاً

 قالت السفيرة مرفت التلاوي، رئيس المجلس القومي للمرأة، وممثل المرأة في لجنة الخمسين لتعديل الدستور، إن الشعب المصري لديه مفهوم خاطئ عن انتخاب المراة.

وأضافت "التلاوي"، خلال حوارها مع الإعلامي أحمد بجاتو ببرنامج الحدث المصري المُذاع عبر شاشة العربية الحدث، مساء الخميس، أن ثقافة المجتمع المصري تدفعه لعدم انتخاب المراة في الانتخابات كافة.
واعترفت رئيس المجلس القومي للمرأة، بفشل المجلس في تغيير تلك الذهنية الخاطئة، لافتة أن هناك تحيز تاريخي ضد بعض الفئات في المجتمع مثل المرأة والشباب والأقباط.
وطالبت ممثل المرأة في لجنة الخمسين لتعديل الدستور، الدولة بضرورة الانتباه لذلك الأمر، والعمل على تمثيل كل هذه الفئات في المجالس النيابية والحياة السياسية.
وأشارت السفيرة مرفت التلاوي، إلى أن هدف حزب النور الأساسي هو وضع الشريعة في الدستور من خلال اقتراح بعض النقاط في كافة المواد وخاصة مواد المرأة.
وأوضحت "التلاوي"، أن الشريعة الإسلامية لم تفرق بين الرجل والمرأة، منوهة بأن فكر حزب النور المتشدد يضر بمقاصد الشريعة الإسلامية، مستشهدة بأن ثلث برلمان الجزائري من السيدات بسبب نظام الكوتة.
وتابعت:"وجود المرأة في البرلمان يزيد من فرص وجود نقاش للقضيا الحياتية، وما وصلنا إليه فيما يخص وضع المرأة في دستور 2013  أفضل بكثير مما كان عليه في دستور 2012 المعطل".


عدد التعليقات 0

     
الاسم
البريد
عنوان التعليق
التعليق
أدخل الرقم التالي