X
X
X
X

يسطر أسمه بحروف من نور فى تدريب الغطس العميق

البطل المصرى العالمى أحمد جبر يستعد للقيام بغطسة تبلغ 200 متر تحت مياه دهب

مؤتمر الخميس 24 أغسطس 2017 الساعة 08:39 صباحاً

 تعد مصر من اهم الاماكن الجاذبة لهواة الغوص تحت الماء في العالم ، فهناك عشرات من مواقع الغوص المنتشرة في جميع أرجاء البحر الأحمر ،وأصبح الغوص الترفيهي على مدى العشرين سنة الماضية واحدا من أهم أنواع الغوص في مصر بالنسبة للسائحين الذين يمارسون تلك الهواية .

وفى نطاق سياحة الغطس بمصر أعلن البطل العالمي للغطس أحمد جبر والمدون بموسوعة جينس العالمية للأرقام القياسية ثلاتة مرات عن تفعيل كورس تدريبى لرياضة الغطس للمحترفين الذى سبق ان شارك به عدد كبير من المتدربين الاجانب عشاق هواية الغطس  من قبل، حيث نفذ جبر برنامجه التدريبي بدهب كنوع من انواع السياحة والرياضة فى ان واحد  فتعتبر دهب من اهم الاماكن التى تنال اعجاب العديد من السياح الاجانب بمصر فضلا عن انها من افضل الاماكن فى البحر الاحمر حيث تمتلك العديد من الشعب المرجانية بالاضافة الى سطوع الشمس على مدار العام على البحر الأحمر وحتى في الأشهر الثلاثة الأولى من العام، عندما تكون درجات الحرارة ما بين 21 و22 درجة مئوية، فإنه يمكنك مع ذلك ممارسة السباحة أو الغوص السطحي أو الغوص العميق في هذه المياه الصافية.
وكشف البطل أحمد جبر أن الكورس الذى سينطلق خلال الأيام القليلة القادمة سيشارك فيه "جون فانج" احد اهم ايقونات الغطس في تايوان  وسيقوم أحمد جبر بتجهيزه وإعداده فنيا وبدنيا ونفسيا للقيام بغطسة تصل لمسافة  200 متر تحت الماء بمنطقة البلو هول في دهب.
وأضاف جبر أن  جون فانج  يعد من الأشخاص المشهورين في مجال الغطس في تايوان، حيث أنه صاحب عدد مشرف من الغطسات العميقة ويدير أكبر منظمة تقنية للغطس و المكتب الإقليمي بتايوان
اكد الغواص المصري العالمي احمد جبر بأن الغوص الفني الاحترافي يعتبر ثاني أفضل نشاط من بين أنشطة الغوص. وهو يتعلق بتجاوز حدود قدراتك واختبار مهاراتك في استكشاف معالم تحت سطح الماء أكثر عمقًا وأشد صعوبة في الوصول إليها، مثل الكهوف والخيران الصخرية الضيقة وحطام السفن الغارقة بينما أنت تتنفس مخلوط غازي يساعد على البقاء. و يحفل البحر الأحمر بالعديد من المواقع "الفنية" المدهشة التي يمكنك استكشافها. بالاضافة الي العديد من المزايا الاخري كنقاء الرؤية تحت الماء حيث يتراوح مدى الرؤية بين 20 و60 مترا، وهوما يمكن اعتباره بصفة عامة مدى ممتازا على امتداد العام. وفي الشتاء، تصبح المياه باردة إلى الدرجة التي لا تسمح بنمو الطحالب والعوالق التي تحد من مدى الرؤية. ولهذا السبب تتميز مناطق شمال البحر الأحمر بمعدلات ممتازة لمدى الرؤية في هذا الوقت من العام على وجه الخصوص.
لذلك فمنظمات الغوض الفني الدولية مثل "المنظمة الدولية للغوص الفني"(TDI) و"منظمة علوم وتكنولوجيا الغوص"(DSAT) لها فروع في البحر الأحمر تقدم مختلف أنواع الدورات التدريبية الخاصة بالغوص الفني. وهذا الاتجاه الآخذ في الازدياد في مصر مؤخرا لاستقاطب اكبر اعداد ممكنة من السياحة مرة اخري وخلق انواع جديدة تجذب شرائح مختلفة وهوايات متعددة.
جدير بالذكر أن البطل المصرى العالمي أحمد جبر أستطاع أن يسطر أسمه بحروف من نور في موسوعة جينيس للأرقام القياسية بنسخة  الكتاب المطبوع عام 2017، و هو بمثابة العام الثاني على التوالي، فقد سبق لجبر ان دون فى كتاب جينيس للأرقام القياسية بنسخة عام 2016 لتحقيقه رقما قياسيا عالميا  عام 2014 في الغوص حيث تمكن جبر من النزول إلى عمق 332.35 مترا تحت سطح المياه الاقليمية بالبحر الاحمر بمنطقة دهب. 
ويعتبر تواجد الغطاس المصرى  احمد جبر فى كتاب جينيس للارقام القياسية بمثابة تكريما وتتويجا للانجاز الذى وصل اليه جبر، فليس كل من يحصل على ارقام جينيس للارقام القياسية يتم ذكره فى ذلك الكتاب بل يضم الكتاب اهم انجازات جينيس للارقام القياسية فقط.
ويعد الرقم الذى حققه الغطاس العالمى احمد جبر هو انجاز انساني وطبي وتكنولوجي تاريخى لم يسبق ان وصل اليه اى غطاس عالمى من قبل  ولم يتخطاه احد فى مجال الغطس حتى الان.فقد امضى جبر فى رحلته الى  الاعماق حوالى اربعة عشر ساعة استنفذ فيها ما يقرب من 93 اسطوانة اكسجين للتنفس تحت الماء، استغرق جبر 14 دقيقة للوصول الى هذا العمق و حوالى 13ساعة ونصف فى الصعود لسطح المياه مرة اخرى 
 
 


عدد التعليقات 0

     
الاسم
البريد
عنوان التعليق
التعليق
أدخل الرقم التالي