X
X
X
X

الجريك كامبس تستضيف فعاليات " مشروعي# هينجح "

مؤتمر الأحد 05 أغسطس 2018 الساعة 01:31 صباحاً

 في إطار حرص مبادرة ومسابقة مشروعي # هينجح على دعم ريادة الأعمال وتنمية قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر، أقام الفريق القائم علي المبادرة مؤخرا يوم تدريبي ضخم بمبني الجريك كامبس بالجامعة الأمريكية، بقاعة المكتبة، تحت عنوان ( حدد مستقبلك)، حاضر فية نخبة من أبرز وأهم رواد الأعمال بمصر، حيث تناولوا العديد من الموضوعات الخاصة بريادة الأعمال.

تتضمن اليوم العديد من الفاعليات والأنشطة التدريبة المتنوعة، حيث تم التعريف بمنظومة ريادة الأعمال والمشروعات الصغيرة والمتوسطة، وكيف تصبح رائد أعمال وما هي المواصفات المطلوبة فيمن يريد دخول هذا المجال، وأهم المعوقات التي تواجه المنشآت الصغيرة والمتوسطة ورواد الأعمال، مثل صعوبة توفير الدعم الفنى والخدمات للشركات الناشئة إلى جانب تعذر الوصول إلى العملاء والمستثمرين فى بعض الأحيان، وكيفية التغلب عليها، مع استعراض نماذج من الأفكار الرائدة لبعض المشروعات الصغيرة والمتوسطة. وأيضا تم استعراض العديد من النماذج الناجحة لرواد الأعمال.
وفي هذا الصدد أعربت منال أبو الغيط، مديرة المشروع، عن سعادتها بنجاح اليوم التدريبي وحرص العديد من الشباب علي المشاركة، والاستفادة من المحتوي، مشيراً إلى ضرورة تقديم الدعم لهذه المشروعات لزيادة اندماجها فى الاقتصاد القومى.
وأضافت أبو الغيط، " مازال قطاع ريادة الأعمال والمشروعات الصغيرة والمتوسطة في مصر يواجه العديد من التحديات رغم أنة قد حظى باهتمام كبيرمن قبل العديد من الجهات خلال الفترة الماضية، الأمر الذي يتطلب زيادة الاهتمام بريادة الأعمال وتشجيع الابتكار، لزيادة وعي الشباب بثقافة العمل الحر بعيدا عن الوظائف التقليدية، وتوعيتهم بفرص الاستثمار والتشغيل المتميزة التي يوفرها هذا القطاع باعتبارهما مفتاح التنمية الاقتصادية.
ولم تكن هذة هي المرة الأولي التي تقيم فيها المبادرة فاعليات تدريبية، حيث قام الفريق القائم على المبادرة الشهر الماضي، بتنفيذ عدد من الفاعليات والجلسات التعريفية في 10 محافظات بالصعيد والبحر الأحمر والوادي الجديد، لنشر فكر ريادة الأعمال ما بين الشباب، ودعمهم بالمعرفة والمهارات المطلوبة لبدء مشروعاتهم وخلق المجمتع الملائم لهم والتعزيز من قدراتهم. أيضا شاركت مشروعي في أكبر مؤتمر في مصر للطلاب والشباب، مؤتمر "ابني مستقبلك" للتعريف أكتر بمسابقة مشروعي #هينجح، وكيفية الاستفادة منها
واختتمت فاعليات اليوم، بحصول ثلاثة من المشاركين وهم، ميار أسامة ابو الفتوح، منة الله أيمن عدلي، محمد يوسف المنسي علي منح مجانية، لحضور الخمسة أيام التدريبية المكثفة، التي ستقيمها المبادرة قريبا، لتدريب الفائزين في المرحلة الأولي من المسابقة، والتي ستتم باستخدام المواد المعتمدة لدي منظمة العمل الدولية.
وكانت مبادرة "مشروعي" قد حصلت مؤخرا، علي موافقة منظمة العمل الدولية ILO، باستخدام موادها التدريبية المعتمدة دوليا، والخاصة بمجال ريادة الأعمال، وهي برامج BSIY - Start and improve your business - ، لتدريب الفائزين في المرحلة الأولي من مسابقة" مشروعي# هينجح" ، والتي كانت قد أطلقتها المبادرة في إبريل الماضي، لدعم رواد الأعمال وتدريبهم.


عدد التعليقات 0

     
الاسم
البريد
عنوان التعليق
التعليق
أدخل الرقم التالي