X
X
X
X

المبعوثون الرياضيون من بوسطن يدعمون السياحة الرياضية

مؤتمر الخميس 01 نوفمبر 2018 الساعة 02:46 صباحاً

 اجتمع مجموعة من الرياضيين المصريين والأمريكيين حول حبهم المشترك لرياضة الجري وتعزيز مفاهيم الصحة واللياقة البدنية خلال الأسبوع الماضي كجزء من برنامج المبعوثين الرياضيين في وزارة الخارجية الأمريكية. "توم جريلك"، المدير التنفيذي لمؤسسة بوسطن الرياضية، و"جريج ماير" بطل ماراثون بوسطن لعام 1983، و"ليزا رينسبيرجر" بطلة ماراثون بوسطن لعام 1985، كانوا ضيوفا على السفارة الأمريكية بالقاهرة والقنصلية الأمريكية العامة بالإسكندرية في الفترة من 22 إلى 27 أكتوبر، لقيادة برنامج في التطوير التنظيمي للمؤسسات الرياضية والتواصل المجتمعي مع مجموعات محلية من الرياضيين وكذلك الطلاب.

وناقش المبعوثون مع فريق عمل Alex Runners سباق نصف الماراثون السنوي الثاني، والذي أقيم يوم الجمعة 26 أكتوبر. وقد قام "جريلك"، المسئول عن تنظيم أقدم وأعرق سباقات الماراثون في العالم، سباق ماراثون بوسطن، بتوجيه الفريق حول إدارة السباق والخدمات اللوجستية المطلوبة. كما قام كل من "رينسبيرجر" و "ماير" بتقديم النصائح فيما يتعلق بتسويق وتطوير شراكات مستدامة مع الشركاء المحليين.
استقطب سباق نصف الماراثون، والذي امتد على ضفاف ساحل البحر الأبيض المتوسط من فندق فور سيزونز الإسكندرية إلى قلعة قايتباي التاريخية، أكثر من 1000 مشارك تنافسوا في سباقات 21 كم، 10كم، 1كم للأسر، وسباق للكراسي المتحركة لمسافة 1كم. وقد استقبلت القنصل العام للولايات المتحدة بالإسكندرية "نانسي كوربت" العدائين الذين جاؤا من أكثر من 20 دولة في حفل توزيع الجوائز الذي أقيم في الهواء الطلق، والذي كان أشبه بمهرجان دولي للموسيقى على الشاطئ. وقد فاز مصطفى شغميم بسباق الـ 21 كم للرجال في زمن وقدره 1:11:06، وفازت نسمة عمار بسباق الـ 21 كم للسيدات في زمن وقدره 1:29:41
كما قاد "جريلك" و "رينسبرجر" و "ماير" تدريبات على الجري مع مجموعة من اللاجئين السوريين من الأكاديمية الرياضية السورية، وكذلك مجموعة من طلاب مدرسة شوتس الأمريكية أثناء وجودهم في الإسكندرية. وتعليقًا على هذه الفعاليات، قال "ماير": "من خلال ممارسة الرياضة، ندرك أننا جميعًا متشابهين بشكل أساسي، بغض النظر عن العرق أو الدين أو الجنسية".
وفي القاهرة، قام المبعوثون بالجري لمسافة 4كم مع مجموعة من Cairo Runners بجوار أهرامات الجيزة. وعبروا عن سعادتهم بهذا الحدث الذي يحدث مرة واحدة في العمر بالجري مع خلفية الأهرامات العظيمة.
كما ناقش المبعوثون أيضا مع Alex Runners و Cairo Runners تطلعاتهم لجعل مصر وجهة أساسية للعدائين المحترفين على الصعيدين الإقليمي والدولي. وأعرب الجميع عن أمله في الترويج لرياضة الجري والاستفادة من النمو السريع للسياحة الرياضية ضمن مجالات السفر العالمية، مع تشجيع قطاع السياحة الأوسع في مصر وتعزيز الوعي بمفاهيم الصحة واللياقة البدنية.
يتم تنظيم برنامج المبعوث الرياضي التابع لإدارة الشؤون التعليمية والثقافية في وزارة الخارجية الأميركية بالتعاون مع اللجنة الأولمبية الأمريكية والاتحادات الرياضية الأمريكية وبطولات المحترفين. وقد شارك فيه أكثر من 340 من الرياضيين المحترفين زاروا أكثر من 80 دولة في برامج المبعوثين الرياضيين منذ عام 2005


عدد التعليقات 0

     
الاسم
البريد
عنوان التعليق
التعليق
أدخل الرقم التالي