X
X
X
X

بمشاركة عشر شركات

فرنسا تعود إلى معرض المطارات لتلبية التوقعات الكبرى لأسواق الشرق الأوسط

مؤتمر الجمعة 21 مايو 2021 الساعة 08:57 صباحاً

 بعد عام من الضغوط والتحديات بفعل جائحة كوفيد- 19 ، وما تبعها من اضطرابات في نمو قطاع المطارات في الشرق الأوسط ، تتركز خطط توسيع المطارات أساسا في مجالات الشحن الجوي، بناء الطائرات وطيران الأعمال.

في هذا الإطار وبالنظر لكون المعرض فرصة هامة للقاء مشغلي المطارات على مستوى الشرق الأوسط، تقوم بيزنس فرانس، الوكالة الوطنية لدعم تنمية الاقتصاد الفرنسي دولياً بتجميع وفد من الشركات الفرنسية للانضمام إلى تجربة التعامل الشخصي والاستفادة من جلسات التواصل وجهًا لوجه مع مختصين في المطارات من الشرق الأوسط.
يذكر أن معرض المطارات 2021 يقام تحت رعاية سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، رئيس هيئة دبي للطيران المدني، رئيس مؤسسة مطارات دبي، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لطيران الإمارات والمجموعة ، وسيستضيف المعرض جناحًا فرنسيًا يتمحور حول تحديث المطارات ومشاريع البناء الجديدة .
وتماشياً مع التزام فرنسا باتخاذ إجراءات من أجل عالم مستدام والاستجابة للقضايا الاجتماعية والمناخية، ستقدم الشركات العارضة ، مدعومة بخبرة تكنولوجية قوية، حلولها للتقليل من الآثار البيئية ، وكيفية التعامل مع العديد من التحديات الحالية والمستقبلية.
على الصعيد الدولي ، يتم تجسيد هذه القيم عبر الصناعة الفرنسية بفضل قيم علامة " لا فرانش فاب" ، التي تتمثل مهمتها في تجديد القطاع الصناعي والالتزام بنهج صديق للبيئة وكذا الاهتمام بالصالح العام.
أما على الصعيد المحلي، فإن صناعة المطارات الفرنسية تتمتع بسمعة مشهود لها بالخصوص في القطاعات التالية:
- معدات الدعم الأرضي (جي اس إي)
- أجهزة كشف وتتبع الحركة الجوية
- توفير حزم البرامج وحلول تكنولوجيا المعلومات المخصصة-خدمات التدريب الفني ، العمليات الأرضية ، الطيارون وطاقم المقصورة ، إلخ)
- مراقبة عمليات الوصول إلى المطار - مراقبة الهوية ، المراقبة بالفيديو ، نظام الإنذار ، تحليل الصور ، إلخ.
- تفكيك وإعادة تدوير الأجزاء والوحدات والمكونات
وسعيا منها لتقديم مجموعة واسعة من المزايا للمتعاملين في الشرق الأوسط ، ستعمل الشركات الفرنسية على إبراز قدرتها على الابتكار في مجال البحث والتطوير بالتعاون مع معاهد البحث والجامعات. أما بالنسبة لقطاع التدريب، فإن تميز المهندسين والفنيين الفرنسيين تمنح هي الأخرى المسافرين تجارب فريدة.
تعقيبا على المشاركة الفرنسية، قال فريدريك سابو، المدير العام لوكالة بيزنس فرانس الشرق الأوسط : " بتفاؤل متجدد تقوم 10 من كبريات الشركات الفرنسية بتمثيل الخبرة الفرنسية في معرض المطارات 2021. سيكون هذا الحدث الذي يستمر لمدة ثلاثة أيام مناسبة لمشاركة معارفهم ، وتطوير شراكات قيمة وتقديم تقنيات مبتكرة ، وبالتالي جلب أكثر مرافق الطيران تقدمًا إلى المنطقة ".
تجدر الإشارة إلى أنه قبل الجائحة ، كان حجم مبيعات قطاع المطارات الفرنسي يمثل 63.5 مليار يورو على مستوى العالم ، بينما كان القطاع في فرنسا يتألف من 530 شركة توظف ما يقرب من 100 000 شخص.


عدد التعليقات 0

     
الاسم
البريد
عنوان التعليق
التعليق
أدخل الرقم التالي