X
X
X
X

أحتفالية رياضية بمناسبة اليوم العالمي لمؤسسة حركة الأولمبياد الخاص العالمية

مؤتمر الثلاثاء 25 يوليو 2017 الساعة 06:05 صباحاً

 شهد المركز الرياضي لإعداد المنتخبات القومية بالمعادي آحتفالية رياضية رائعة ، بمناسبة  اليوم العالمي لمؤسسة حركة الأولمبياد الخاص العالمية السيدة الراحلة يونيس كيندي شرايفر وتحت رعاية شركتي المصرية للإتصالات وكوكاكولا الراعي الرئيسي للأولمبياد الخاص المصري.

حضر الإحتفالية الدكتور عماد محيي الدين مدير الرياضة والتدريب بالأولمبياد الخاص الدولي الشرق الأوسط وشمال أفريقيا نائباً عن المهندس أيمن عبد الوهاب الرئيس الإقليمي للأولمبياد الخاص الدولي والدكتور باسم تهامي المدير الوطني للأولمبياد الخاص المصري وطارق النجار مدير المبادرات والإعلامية رباب المهدي ونيفين أدوارد واللاعبة سندس عبدالمنعم المتحدث الرسمي للاعبي الاولمبياد الخاص المصري وبمشاركة 120 طفل 60 منهم من الأطفال من ذوي الإعاقات الفكرية و60 آخرين أطفال من غير المعاقين بجانب الظهور الأول لفريق الأولمبياد الخاص المصري لكرة القدم النسائية المدمج .
 بدأت الإحتفالية بدخول أعلام مصر والأولمبياد الخاص المصري ومن خلفهم لاعبي ولاعبات الأولمبياد الخاص المصري حاميلن صورة الراحلة يونيس كيندي شرايفر .
خلال كلمته نقل الدكتور عماد محي الدين تحيات المهندس أيمن عبد الوهاب معرباً عن سعادته بالأحتفال بيوم السيدة يونيس كيندي شرايفر مؤسسة حركة الأولمبياد الخاص العالمية تلك الحركة الإنسانية الرياضية الإجتماعية الصحية التي تعني بفئة المعاقين فكرياً والتي أستطاعت أن تساهم في إحداث تغير جذري في حياتهم وأهمها تقبل المجتمع ودمجهم فيه .
أشار " عبدالوهاب" ً إلي الإحتفال العام المقبل في يوليو 2018 باليوبيل الذهبي لحركة الأولمبياد الخاص العالمية في مدينة شيكاغو الامريكية نفس المكان الذي أقيمت فيه أول ألعاب عالمية عام 1968 ، وتمني "عبدالوهاب" مواصلة تحقيق حلم السيدة يونيس في أن تغير نظرة العالم والمجتمع لإبنائنا من المعاقين فكرياً ، مشيراً إلي أننا علي أبواب إقامة حدثين هامين وهما الألعاب الإقليمية التاسعة عام 2018 والألعاب العالمية الصيفية عام 2019 والتي تقام لأول مرة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا .
من جانبه قال الدكتور "باسم تهامي" أن الاحتفال بفعالية يونيس كينيدي شيء رائع فهي تعتبر من أهم فعاليات الاولمبياد الخاص الدولي، حيث يحتفل العالم كل عام بيوم السيدة يونيس كينيدي شرايفر أيماناً بالدور الفعال الذي قامت به هذه السيدة تجاه حركة الأولمبياد الخاص علي مدار حياتها منذ نشأتها حصلت فيها شرايفر علي العديد من الجوائز والأوسمة لدورها الرائد و مجهوداتها العظيمة في مجال خدمة المعاقين فكرياً حول العالم .
 وقد أشتملت الإحتفالية علي عرض لصغار السن من لاعبي الأولمبياد الخاص المصري والذي ضمت العديد من المحطات التي بدورها تساعد تنمية المهارات الأساسية للاعبين.
كما شهد الجزء الثاني من الإحتفالية الظهور الأول لفريق الأولمبياد الخاص المصري لكرة القدم النسائية المدمج من خلال مباريات شهدت ندية قوية وتنافس شديد بين اللاعبات المشاركات سواء من أبطالن الاولمبياد الخاص المصري أو من غير المعاقات ، في نهاية اليوم تم تكريم جميع اللاعبين المشاركين وإلتقاط الصور التذكارية .
 


عدد التعليقات 0

     
الاسم
البريد
عنوان التعليق
التعليق
أدخل الرقم التالي