X
X
X
X

بحث : 13.5 % زيادة فى استهلاك السلع الاستهلاكية للمصريين

مؤتمر الاثنين 02 أكتوبر 2017 الساعة 11:36 صباحاً

 في بحث صُدر مؤخراً عن نيلسن ، تم الكشف أن إجمالي الإنفاق على مستوى المشتريات من السلع الاستهلاكية المعبأة لا يبدو أنه تأثر بالسلب. وبالرغم من ذلك فإنه في الحقيقة قد حدث تغير كبير في المشتريات وسلوك التسوق.

وأشار تامر العربي، المدير العام لمصر والشام " بينما يمر الاقتصاد في مصر بتغيرات، كذلك سلوك المستهلكين. و يبدو أنه مع مرور كل ربع سنوي ، أن مستهلك يشعر أنه لا يستطيع أن يلبي له احتياجاته ونرى ذلك في تغيير عادات الشراء الخاصة بهم، والتي من أجلها يجب على المصنعين والمنتجين العثور على طرق جديدة لكسب أو الاحتفاظ بولائهم."
بشكل عام، الإنفاق على المشتريات من السلع الاستهلاكية المعبأة للسنة بنهاية مارس 2017 أزداد بمعدل أكثر من 13.5%، لكن الكميات انخفضت بمعدل -7% والعبوات (المنتجات) قلت بمعدل - 19%، مؤكداً على تأثير تضخم الاستهلاك والإنفاق. بينما يقع المستهلكين في مواجهة حقيقة "الدفع أكثر مقابل أقل" أصبحوا يشترون عبوات أقل، لكن بحجم أكبر مع احتمالية إنفاق مبلغ أكبر من النقود.
استكمل العربي قوله، "يحتاج تجار التجزئة والمصنعين إلى إعادة التفكير في أحجام وأشكال العبوات، وأيضاً السعر لزيادة عدد مرات التسوق والتسوق بناءاً على المناسبة، بينما يقومون بالاستفادة من قوتهم لجذب معدل إنفاق أكبر في المحل."
 
 


عدد التعليقات 0

     
الاسم
البريد
عنوان التعليق
التعليق
أدخل الرقم التالي