X
X
X
X

قائد القيادة المركزية الأمريكية في مصر لمراقبة تدريبات النجم الساطع 2018

مؤتمر الاثنين 10 سبتمبر 2018 الساعة 02:39 صباحاً

  قام الجنرال جوزيف ل. فوتيل  قائد القيادة المركزية الأمريكية (CENTCOM) بزيارة إلى مصر لتفقد القوات العسكرية الأمريكية والقوات المسلحة المصرية خلال تدريبات النجم الساطع 2018 التي تجرى في قاعدة محمد نجيب العسكرية. وقد التقى الجنرال فوتيل خلال زيارته مع كبار القادة المصريين لبحث طرق تعزيز العلاقات الأمنية الاستراتيجية بين مصر والولايات المتحدة، وهي شراكة تاريخية تلعب دوراً قيادياً في مكافحة الإرهاب والأمن الإقليمي.

وصرح الجنرال فوتيل بأن "مصر تعد من أهم شركائنا في المنطقة" وأضاف "إن تدريبات النجم الساطع 2018 تعزز رؤيتنا لمنطقة أكثر استقرارا وازدهارا  وذات إدارة رشيدة بشكل متزايد وتحسن أمني وتعاون عابر للإقليم، وترى القيادة المركزية الأمريكية هذه التدريبات العسكرية الموسعة أمر حيوي لتأمين المصالح الأمريكية والمصرية".
ويشارك نحو 800 من أفراد الخدمة العسكرية الأمريكية في تدريبات النجم الساطع  للعام الثاني على التوالي منذ عودتها مجددا بدعوة من القوات المسلحة المصرية. وسيكون التركيز هذا العام على الأمن والتعاون الإقليميين ، وتعزيز العمل المشترك في سيناريوهات الحرب غير النظامية. كما تعزز المشاركة في هذا التمرين العلاقات العسكرية بين القوات الأمريكية والمصرية في منطقة مسؤولية القيادة المركزية ، وكذلك مع الدول الأخرى المشاركة. وتظل الولايات المتحدة، كشريك لمصر، ملتزمة بدعم الحكومة المصرية والشعب المصري من خلال التعاون الدبلوماسي والاقتصادي والاجتماعي والأمني.


عدد التعليقات 0

     
الاسم
البريد
عنوان التعليق
التعليق
أدخل الرقم التالي