X
X
X
X

" روس اتوم " تنجح فى تشغيل مفاعل نووي جديد في الصين

مؤتمر الأربعاء 03 أكتوبر 2018 الساعة 06:11 صباحاً

 انطلقت العمليات التشغيلية بنجاح لمفاعل نووي بالوحدة رقم 4 لمحطة "تيانوان" للطاقة النووية، والذي تم إنشاؤه في الصين بمساعدة فنية للقسم الهندسي لمؤسسة روساتوم. وقد وصلت المفاعل النووي الجديد لأدنى مستوى للطاقة يمكن التحكم فيه، وهو مؤشر فني يعبر عن نجاح المرحلة النهائية لإجراءات التشغيل الحرجة الأولية.   

وتعليقاً على ذلك، يقول السيد/ الكسي بانيك، مدير مشاريع الشركة المساهمة الهندسية "ASE" التابعة لمؤسسة روساتوم في الصين: "لقد تم الانتهاء من تحميل الوقود بالمفاعل قبل الموعد المحدد، وبعد الحصول على جميع التصاريح المطلوبة، وصلت وحدة الطاقة رقم 4 لمحطة "تيانوان" للطاقة النووية  إلى أدنى مستوى للطاقة يمكن التحكم فيه. بدأ التفاعل المتسلسل في المفاعل، وسجلت أنظمة المراقبة انبعاث أول فيض من النيوترونات. وسيتبع ذلك بدء توليد الطاقة وربط وحدة الطاقة بشبكة الطاقة في الصين."
إن المحطة "تيانوان" للطاقة النووية هي أكبر منشأة بنيت في إطار التعاون الاقتصادي الروسي الصيني. انطلقت المرحلة الأولى (المفاعلان الأول والثاني) من محطة "تيانوان" للطاقة النووية في عام 2007، ويتم إنتاج حوالي 15 مليار كيلو وات/ ساعة من الطاقة الكهربائية سنويًا. ومن المقرر أن يتم التشغيل التجاري لوحدة الطاقة رقم 4 في المحطة "تيانوان" للطاقة النووية عام 2019.
 
 


عدد التعليقات 0

     
الاسم
البريد
عنوان التعليق
التعليق
أدخل الرقم التالي