X
X
X
X

د. حنان نجم: عليك أن تصبح ما تفكر فيه حتى تنجح

مؤتمر الخميس 20 يوليو 2017 الساعة 05:45 صباحاً

 قالت خبيرة التنمية البشرية، د. حنان نجم، إن بعض الناس لا يصلون إلى أهدافهم المرجوة، ولا يدركون إمكانياتهم وقدراتهم، التي منحهم إياها خالقهم، وأن هناك من يعيشون دائما دور الضحية، على الرغم من وجود كل وسائل المساعدة حولهم، والبعض الآخر يكون غير ذلك، فهم ناجحون، مشرقون، مزدهرون، حققوا ذاتهم وأحلامهم المرجوة.

وأوضحت "نجم" أن التعبير الأهم لهذا القانون الكوني هو أن الأفكار هي أسباب، والظروف هي نتائج بطريقة أخرى، أفكارك هي القوة الخلاقة الرئيسية في حياتك.
وأشارت "نجم" إلى أن كل إنسان قادر على أن يصنع  عالمه بأسره، بواسطة طريقة تفكيره والجمل التعزيزية التي تصبها في عقلك الباطن مثلا: "أنا أحب نفسي وأتقبلها تماماً وبعمق".
 ولفتت "نجم" إلى أن كل الأشخاص والمواقف في حياتك اليوم صنعها تفكيرك الذاتي، أو جذبها إليك هذا التفكير ، وحين تغير تفكيرك تتغير حياتك.
وتقول "نجم" إن المبدأ الأهم في النجاح الشخصي، هو ببساطة، أن تصبح ما تفكر فيه معظم الوقت، مشاعرك ورد فعلك يتحددان بسبب تفكيرك، فيما حدث لك، وليس الحدث بحد ذاته.
وأكدت "نجم" أن ليس العالم الخارجي هو من يملي عليك ظروفك وأحوالك، بل إنه العالم بداخلك الذي يصنع ظروف حياتك، وأن التشخيص الدقيق لأسباب المشكلة هو بداية الوقوف على الطريق السليم، لتكمل مشوار حياتك، لذلك فعليك أن تنظر إلى الأجزاء الأكثر أهميةً في حياتك، عائلتك، صحتك، موقفك المالي، عملك، وراقب العلاقة بين السبب والنتيجة، بين ما تفكر به وتقوله وتشعر به وتفعله، والنتائج التي تحصل عليها.
 


عدد التعليقات 0

     
الاسم
البريد
عنوان التعليق
التعليق
أدخل الرقم التالي