X
X
X
X

مؤسسة BizWorld مصر تقدم فرصة تعلم ريادة الأعمال للأطفال

مؤتمر الخميس 14 ديسمبر 2017 الساعة 02:54 صباحاً

 قامت مؤسسة BizWorld مصر (المنصّةالتفاعليّة الاجتماعيّة الجديدة، والعاملة على تقديم برامج تعليمية في مجال ريادة الأعمال لطلاب المرحلتين الابتدائية والإعداديّة) بإطلاق أعمالها في جمهورية مصر العربية، وذلك عبر عمل برامج تجريبية في مصر بالمشاركة مع منظمة موريكاتا (منظمة أطفالية محلية أسسها المغامر ورائد الأعمال المصري عمر سمرة). تؤمن منظمة موريكاتا بشدة بمدى أهمية وفاعلية التعلم عن طريق التجارب، وبأن ذلك له إسهامات إيجابية كبيرة على شخصيات الأطفال وعلى تطوير مهاراتهم وزيادة معارفهم كي يصبحوا قادةَ العالم حين يكبرون.

تترأس مؤسسةBizWorld مصر سيدة الأعمال الأردنية هيلين العزيزي ، والتي أسست كذلك BizWorld الأردن و BizWorld الإمارات العربية المتحدة ، تحت مظلة" رواد الأعمال المستقبليين". تهدف BizWorld مصر إلى تعزيز روح المبادرة لدى الأطفال وتطوير مهاراتهم القيادية من خلال تمارين شاملة لريادة الأعمال صُمِّمت خصيصاً للطلاب الذين تتراوح أعمارهم بين 7 إلى 15 عام . تُركِّز هذه البرامج بصورةٍ خاصة على تطوير التفكير الإبداعي للطلاب ومهارات حلا لمشاكل ، بالإضافة إلى بناء مهارات المرونة و الصمود و الثقة بالنفس. وتُركِّز البرامج أيضاً على غرس الشعور بالتفاؤل و التعاطف ، وأهميةالإسهام في المجتمع.
صرَّحت الرئيسة التنفيذية لمنظمة BizWorld في مصر والأردن و الإمارات، هيلين العزيزي ، قائلةً إن "إطلاق BizWorld في مصر يُمثل خطوة رائدة في مجال تعليم ريادة الأعمال ، من أجل تمكين الأطفال ومساعدتهم لتحقيق طموحاتهم الريادية .تتماشى استراتيجيتنا مع الجهود الوطنية المبذولة في مصر من أجل تطوير نظام التعليم وتعزيز روح المبادرة لدى أطفال مصر المفعمين بالطموح."
وصرحت كذلك بأن "تحسين التعليم وتعزيز روح المبادرة هما الحلان الأكثر فعالية من أجل حل مشاكل البطالة والتحديات الاقتصادية الحالية التي تواجهها مصر. ونحن نُركِّز على تعليم الأطفال المصري المهارات التي يحتاجون إليها لضمان النجاح في المستقبل ، بغض النظر عماإذا كانوا سيختارون بدء مشاريعهم الخاصة أو البحث عن عمل تقليدي ".
عمرسمرة (المغامر المصري ورائد الأعمال وسفير برنامج الأمم المتحدة الإنمائي) هو الرئيس التنفيذي و مؤسس منظمة موريكاتا ، وهو من دعاة تمكين الشباب الصغار. ولقد شارك في العديد من المبادرات الشبابية في مصر،وصرح قائلاً "نحن وBizWorld مصر لدينا هدفٌ مشترك،وكلانا يرغب في تمكين الشباب الصغار في مصر عبر تزويدهم بالمهارات الهامة و اللازمة لكي يتمكنوا من تحقيق النجاح والازدهار في حياتهم المهنية و الشخصية. نحرص دوماً على أن نقوم بإضافة مفاهيم و أنشطة جديدة تعمل على تثقيف الأطفال وإثراء معارفهم ، وهذه الشراكة ستزيد من تأثيرنا في مصر و ستمكننا من الوصول إلى أعدادٍ أكبر من الشباب الصغار  في جميع أنحاء البلاد ".
 


عدد التعليقات 0

     
الاسم
البريد
عنوان التعليق
التعليق
أدخل الرقم التالي