X
X
X
X

ربط وحدة الطاقة لمفاعل من طراز VVER-1200 بشبكة الطاقة الموحدة في روسيا

مؤتمر الاثنين 19 مارس 2018 الساعة 05:21 صباحاً

 شهد يوم 9 مارس في الساعة 09:19أهم حدث لوحدة الطاقة المبتكرة رقم 1 من الجيل "3+" لمفاعل من طراز VVER-1200 في محطة لينينجراد للطاقة النووية – 2 (فرع شركة "روسانيرجواتوم" التابعة لقسم الطاقة الكهربية في روساتوم)، حيث تمت مزامنة مولد الوحدة مع الشبكة وبدأت وحدة الطاقة بضخ أول كيلو وات/ ساعة من الطاقة الكهربائية في نظام الطاقة الموحد للبلاد.

وقال السيد/ اليكسي ليخاتشيف- مدير عام شركة "روساتوم" الحكومية معلقا على هذا الحدث الهام: "لقد بدأت وحدة الطاقة الجديدة فائقة القدرة في محطة لينينجراد بإنتاج أول كيلووات من الطاقة الكهربائية وانتقلت من وحدة تحت الإنشاء إلى وحدة عاملة. لذا يسعدني تهنئة كل العاملين في محطة لينينجراد للطاقة النووية، وكذلك المصممين والبنّائين، وعمال التركيبات والتثبيت بولادة عملاق نووي جديد في البلاد".
و قد أوضح اليكساندر بيليايف-كبير المهندسين في محطة لينينجراد للطاقة النووية تحت الانشاء انه تم رفع الطاقة الحرارية للمفاعل VVER-1200 إلى 35٪ من قدرته الاسمية، وضبط التوربين عالي السرعة K-1200-6.8 / 50 بنجاح عند سرعة دوران 3000 دورة في الدقيقة، بهدف توصيل المولد بالشبكة. انضمت وحدة الطاقة الجديدة لمحطة لينينجراد للطاقة النووية في فئة نظام الطاقة عند الحد الأدنى بقدرة 240 ميجاوات، حيث عملت الوحدة بنجاح لمدة اربعة ساعات في هذا الوضع بحسب البرنامج.
وخلال هذه الفترة، تمكنت الوحدة من توليد حوالي 1 مليون كيلو وات/ ساعة من الكهرباء. وقد علق السيد/ فلاديمير بيرجودا-مدير محطة لينينجراد للطاقة النووية على نتائج هذه العملية قائلا: "لقد تحققنا مرة أخرى اليوم من موثوقية و سلامة تشغيل وأداء النظم التكنولوجية لإطلاق وحدة الطاقة رقم 1، وقد اعتُبرت العملية ناجحة، ولا توجد ملاحظات حول تشغيل المعدات. وبعد أن تم سريان اول كيلو وات في الشبكة، نكون قد استكملنا مرحلة اطلاق الطاقة، ليبدأ العمل في المرحلة التالية التجريبية، والقيام بالتشغيل التجاري لها".
 
 


عدد التعليقات 0

     
الاسم
البريد
عنوان التعليق
التعليق
أدخل الرقم التالي