X
X
X
X

إنفورما مصر تعلن عن ضخ استثمارات جديدة في سوق المعارض المصرية

مؤتمر السبت 28 أبريل 2018 الساعة 04:19 صباحاً

 أعلنت إنفورما مصر، احدى شركات إنفورما PLC، الشركة الرائدة في مجال النشر الأكاديمي الدولي وتنظيم المعارض وبحوث السوق، عن ضخ سلسلة من الاستثمارات الاستراتيجية الجديدة في مجال المعارض، هذا إلى جانب اعلانها عن تعيين مدير عام  مصري جديد للشركة في مصر، وهو ما يؤكد التزام الشركة طويل الأجل تجاه السوق المصري. تعمل إنفورما في السوق المصري منذ عام 2011، من خلال إقامة شراكات استراتيجية في مجالي تنظيم المعارض والنشر. ومنذ ذلك الحين، نظمت إنفورما مصر سلسلة من المعارض التجارية التي تعمل على توثيق علاقات العمل والتعاون بين الشركات، وتحفيز النمو في عدد من الأسواق المتخصصة، خاصة في قطاعات الطاقة والرعاية الصحية والتطوير العقاري والتصنيع والسيارات.    

وتتمثل أحدث استثمارات المجموعة في قيامها بشراء حقوق تنظيم 6 معارض كبري في مصر تُقام بالتعاون مع شركائها المحليين وهي معارض: ميديكونيكس  MediConex، وفارماكونيكس PharmaConex، وAfrica Food Manufacturing  مع الشركة العربية الأفريقية للمؤتمرات والمعارض (ACE)، ومعارض الكتريكس وسولار تك ومفسك مع ايجيتك الهندسية. وبالتوازي مع هذه التوسعات، ومن أجل قيادة أعمال الشركة المتوسعة في تنفيذ استراتيجية النمو والاستثمار، تم تعيين مدير عام مصري وهو السيد/هاني خفاجي في منصب مدير عام إنفورما مصر. يتمتع خفاجي بخبرة تمتد لأكثر من 20 عاماً في قطاع تنظيم المعارض بالسوق المحلي، حيث لعب دوراً رئيسياً في نجاح معرض أوتوماك فورمولا الذي تنظمه شركة أرت لاين ACG-ITF، احدى شركاء النجاح الهامين لشركة إنفورما.   
وتعليقاً على تعيينه في منصبه الجديد، يقول السيد/هاني خفاجي-مدير عام إنفورما مصر"إنّ انضمامي للعمل في شركة إنفورما جاء في توقيت مثالي بكل المقاييس، حيث اسعى للتعاون مع فريق العمل المحترف الذي تمتلكه الشركة في مصر وتعمل على تنميته. من ناحية أخرى، تشهد إنفورما مصر فترة استثنائية من النمو والتوسع في السوق المحلي في الوقت الحالي. إنّ طموحنا لإقامة شراكات مثمرة مع منظمي المعارض المحليين لإقامة فاعليات هامة في الأسواق الرئيسية، سيظل دائماً كما هو، بل سنواصل تدعيم الشراكات الحالية والبحث عن شراكات جديدة.
ومن خلال التآزر بين الفاعليات والمعارض التي نقيمها ضمن محفظة أعمالنا العالمية، ومن بينها معارض Middle East Electricity، وسيتي سكيب وآراب هيلث Arab Health، تتمتع إنفورما بمكانة عالمية متميزة تتيح لها تقديم سلسلة من القيم الجديدة لعملائها في السوق المحلي، ودعم علاقاتنا الدولية لجلب الاستثمارات الأجنبية للسوق المصري-وستساعدنا عمليات الاستحواذ الأخيرة على تحقيق ذلك". ويُعد المجلس التصديري للصناعات الهندسية من الشركاء المحليين الرئيسيين لشركة إنفورما مصر، حيث تعاون الكيانان مؤخراً في مجموعة من أحدث المعارض التي نظمتها إنفورما، والتي كان من بينها إطلاق برامج لاستضافة المشترين تم تصميمها لدعم العلاقات بين الشركات الزائرة والمشترين من كبرى الأسواق الأفريقية، لتحفيز التجارة بين المشترين الأفارقة والمُصدّرين المصريين. ومن الدول الأفريقية التي شاركت بالفعل في هذا البرنامج كل من: كينيا وغانا وموريتانيا وتنزانيا ونيجيريا وأوغندا وزامبيا وزيمبابوي. يضيف خفاجي: "تجتذب معارض إنفورما في مصر أكثر من 150000 زائر متخصص من القطاعات الاقتصادية المختلفة كل عام، أكثر من 10% منهم زائرون أجانب. في الوقت نفسه، يشارك العارضون من الدول التي تربطها علاقات تجارية قوية مع مصر، مثل البرازيل والهند، وكذلك الدول الصناعية الهامة مثل الصين وتركيا"     
وبعد قيام إنفورما مصر بالاستحواذ على المعارض الهامة في مجالات الرعاية الصحية والمعارض الطبية والدوائية والتصنيع الغذائي والتي كانت تنظمها الشركة العربية الأفريقية للمؤتمرات والمعارض(ACE)، يعلق السيد/علاء دردير-الرئيس التنفيذي لشركة ACE بقوله "في إطار أهداف الاستراتيجية الطموحة التي تنفذها إنفورما مصر للاستثمار في السوق المحلي، ستلعب عملية الاستحواذ الكبيرة للشركة على محفظة معارض الرعاية الصحية والأدوية والتصنيع الغذائي، دوراً محورياً في دعم خطط إنفورما في السوق المصري، ولهذا سأسعى بكل جهد لدعم فريق الشركة في مصر بما يضمن تحقيق كل معرض من هذه المعارض لأهداف النمو والتوسع بمعدلات مرتفعة". وأضاف "ولأن قطاعات الرعاية الصحية والأدوية والتصنيع الغذائي تلعب دوراً فاعلاً في تنمية الاقتصاد المصري، فإننا نستهدف جذب المزيد من الشركات العالمية للالتقاء والتواصل مع الشركات المحلية، مع ضمان سهولة المشاركة في تلك المؤتمرات التي تجسد الريادة الفكرية كجزء رئيسي من دورنا في هذا المجال الهام"  
وبنفس الشعور، يقول السيد/عمرو شوقي- رئيس مجلس إدارة ايجيتك الهندسية "لقد جاء قيام ايجيتك بالبيع الرسمي لمعرض الكتريكس لشركة إنفورما مصر، بعد 4 سنوات من العمل المشترك مع هذه الشركة المتميزة في تطوير هذا المعرض الذي يُعد المعرض الوحيد من نوعه في مجال الطاقة والكهرباء في مصر. إنّ إنفورما مصر تتمتع بالمعرفة المحلية والعلاقات القوية مع القطاع الصناعي والشركات العالمية، بما يتيح لها الانتقال لمرحلة جديدة من النمو والتوسع، والاستمرار في تحقيق الريادة الفكرية وأنشطة الأعمال والعلاقات القوية مع القطاعات الصناعية في مصر التي تُعد سوقاً رئيسياً بالشرق الأوسط".


عدد التعليقات 0

     
الاسم
البريد
عنوان التعليق
التعليق
أدخل الرقم التالي