X
X
X
X

الطاقة والبشر والتعليم حجر الأساس في التزام شركة سيمنس تجاه الشعب العراقي

مؤتمر الثلاثاء 25 سبتمبر 2018 الساعة 11:35 مساءً

 التقى الرئيس التنفيذي ورئيس مجلس إدارة شركة سيمنس، جو كايسر، مع رئيس الوزراء العراقي، حيدر العبادي، في بغداد بهدف مناقشة خارطة الطريق الاستراتيجية التي عرضتها الشركة لإعادة تزويد العراق بالطاقة الكهربائية من خلال عدد من خطط العمل القصيرة والمتوسطة وطويلة الأجل والمُصممة لتلبية أهداف إعادة إعمار العراق ودعم متطلبات التنمية الإقتصادية بالدولة. هذا وأعلن كايسر أيضاً خلال اللقاء عن تبرع الشركة بإقامة عيادة ذكية لتقديم الرعاية الصحية وتمويل أول "مدرسة للمستقبل"، فضلاً عن تقديم منحة عينية من البرمجيات بقيمة 60 مليون دولار أميريكي للجامعات العراقية إلى جانب تدريب أكثر من 1000 عراقي في مجال التعليم التقَّني المهني.

وفي إطار "خارطة الطريق لتزويد العراق الجديد بالطاقة الكهربائية" أعلنت شركة سيمنس أنها مُستعدة إلى دعم قدرات العراق على توليد الطاقة الكهربائية بإضافة 11 جيجاوات لشبكة الكهرباء الوطنية على مدار الأربعة أعوام المقبلة للتأكد أن 23 مليون مواطن عراقي لديهم إمدادات طاقة كهربائية تتسم بالموثوقية والاستدامة، ومن شأن هذه الخطة زيادة قدرات العراق على توليد الطاقة الكهربائية  بنسبة تصل إلى 50 بالمائة. ويضمَّن الجدوى الإقتصادية للخطة إنها ستُحقق وفورات نقدية بمليارات الدولارات نتيجة التوفير في استهلاك الوقود وفي تحقيق إيرادات إضافية في قطاع الطاقة مرتبطة بزيادة القدرة على توليد الكهرباء بما يدعم أغراض تنمية مستقبل العراق.  كما عملت الشركة على صياغة عدة تصورات لخلق عشرات الآلاف من فرص العمل على مدار فترة تنفيذ هذه المشاريع. وركزت هذه الخارطة على العنصر البشري بشكل أساسي ولاسيما إنها حصيلة 12 شهراً من الدراسة بهدف تصميم خارطة تتميز بالشمولية ومُصممة خصيصاً للعراق لتحقيق أهداف إعادة التنمية بالدولة. وتُركز هذه الخارطة بشكل أساسي على مجالات الطاقة والتعليم ومكافحة الفساد والتمويل بهدف دفع جهود التنمية الإقتصادية المُستدامة بالدولة ودعم الأمن القومي وتوفير حياة كريمة للشعب العراقي.
ومن جهته صرح جو كايسر، قائلاً: "لقد كان لقائي مع معالي رئيس الوزراء، حيدر العبادي، إيجابياً للغاية حيث قمنا بمُناقشة خارطة الطريق الشاملة التي عرضتها سيمنس من أجل بناء مستقبل أفضل للشعب العراقي. لقد قطعّنا وعداً للشعب العراقي ونريد أن نرى هذا الوعد يتحقق؛ ففي مصر نجحنا في بناء البنية التحتية للطاقة للدولة في وقتٍ قياسي بأعلى مستويات الكفاءة، وأيضاً في خارطة الطريق التي عرضناها للعراق يمكننا أن نوفر طاقة كهربائية لا تنقطع للمواطنين في منازلهم وفي سائر المدن بما يُساهم في خلق الآلاف من فرص العمل للشباب العراقي وتنمية مهاراتهم ودعّم التعليم بالدولة بما يُمكن هؤلاء الشباب من المساهمة في بناء العراق الجديد".
 
 


عدد التعليقات 0

     
الاسم
البريد
عنوان التعليق
التعليق
أدخل الرقم التالي